شهدت قاعة المحاضرات بجامعة الجزائر 2 صبيحة اليوم الاثنين 14 ديسمبر 2020 حفل اختتام السنة الجامعية 2019/ 2020، وسط حضور مميز لممثلين من وزارة التعليم العالي ومدراء من مختلف الجامعات، وكذا الأسرة الجامعية.

كوثر خليدة

تم افتتاح فعاليات الحفل بتلاوة أبيات بينات من الذكر الحكيم، ثم وقف الجميع احتراما للنشيد الوطني، ألقى بعدها مدير الجامعة السيد السعيد بومعيزة كلمة شكر فيها ممثلي وزارة التعليم العالي ومدراء الجامعات ونوابهم الذين كانوا متواجدين في الحفل على غرار مدير جامعة الجزائر 1، و مدير جامعة الجزائر 3، وممثل عن جامعة باب الزوار وكذا مديري جامعتي البليدة و البليدة 2 ، وممثل عن السلطات الأمنية، كما شكر الأساتذة والطلبة.

وبهذه المناسبة هنأ الطلبة الذين عملوا بجد واجتهدوا ليصلوا لهذه المرتبة، وفي نفس الوقت هنأ الأساتذة الذين ترقوا إلى رتبة أستاذ تعليم عالي، وشكر ممولي الحفل.

كما لم يفته أن يحمد الله على اطلالة الرئيس عبد المجيد تبون بصحة جيدة.

بعدها تناولت الكلمة  شريفي لويزة المفتشة العامة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي ألقت كلمتها نيابة عن السيد الوزير ، الأستاذ عبد الباقي بن زيان، وقد نقلت تحيات الوزير وكذلك تهانيه بهذه المناسبة، كما أثنى على كل الأسرة الجامعية التي أثبتت قدرتها على تجاوز التحديات وانهاء السنة الجامعية خاصة في هذا الظرف الصعب الذي تعيشه البلادنا وكذا كل العالم بسبب جائحة فيروس كورونا 19 المستجد.

كما هنأ الطلبة المتخرجين والأساتذة الذين وقفوا للترقية لرتبة الأستاذية.

وفي ذات السياق تمنى  الوزير أن لا تذهب هذه المجهودات المبذولة هباء. لأن التحدي لا يزال قائما وعلى الأسرة الجامعية مواجهة هذه الصعوبات. برفع الهمة وتقوية العزيمة على انجاح الدخول الجامعي 2020/2021

وفي نهاية كلمة الوزير التي ألقتها بالنيابة عنه السيدة شريفي لويزة أعرب عن ثقته في الأسرة الجامعية لانجاح انطلاق السنة الجامعية وكذا السير الحسن لهذه السنة التي تتميز بالخصوصية أين ستكون الدراسة بنمط مزدوج تدريس حضوري. وكذلك تدريس عن بعد. وهذا بداية من شهر ديسمبر 2020 الى شهر جويلية 2021.

كما شهد الحفل تكريم الأساتذة الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة أستاذ تعليم عالي من مختلف التخصصات الموجودة في الجامعة.

وتم أيضا تكريم الطلبة المتفوقين في مختلف الأطوار والتخصصات أوائل الدفعات لخريجي شهادة الماستر، وأيضا تكريم المتفوقين من طابة الدكتوراه، تناول بعدها بعضهم الكلمة معربين عن سعادتهم بهذا التكريم، كما قدموا شكرهم لأهلهم الذين كانوا السبب فيما وصلوا اليه، كما لم ينسو توجيه عبارات الشكر والعرفان لأساتذتهم الذين درسوهم.

واختتم الحفل بأخذ صور تذكارية للأساتذة المكرمين رفقة اطارات الجامعة وضيوفها.

وقد عرف الحفل حضورا كبيرا لاطارات مختلف الجامعات وللأساتذة والعمال والطلبة الذين التزموا بالاجراءات الوقائية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *