اشرف صباح اليوم والي وهران ، على افتتاح موسم التكوين المهني 2020/2021، وهذا على مستوى مركز بمركز التكوين و التعليم المهنيين بحي الصديقية.

ياسمين هني 

كما تستعد مراكز ومعاهد التكوين المهني بوهران لاستقبال أكثر 18 ألف متربص ومتكون يستأنفون دراستهم بعد نحو 10 أشهر من التوقف، فرضتها جائجة “كورونا”، من بينهم 12 ألف متهمن، وأكثر من 3000 متربص، وما يقارب 2500 آخر في التكوين التأهيلي، فيما وفرت الولاية لدورة فبراير 2021 نحو 8200 منصب بيداغوجي في مختلف التخصصات والمستويات، مع متابعة النشاطات البيداغوجية بالمديرية الوصية.
كما تم ضبط بروتوكول صحي صارم، يراعي احترام التدابير الوقائية والاحترازية التي وضعتها الجهات المعنية في إطار مكافحة انتشار كوفيد-19، ولاسيما ما تعلق بالتعقيم الدوري والتدريس بنظام الأفواج، مع فرض ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.
واستنادا إلى نفس المصدر، تحتوي المدونة الوطنية للشعب وتخصصات التكوين المهني الوطنية على ما يفوق 495 تخصص، مهيكلة في ثلاثة وعشرون (23) شعبة مهنية، فيما تدرس “وهران” لوحدها ما يفوق 113 تخصص، من بينها 50 تخصص، تم برمجته خلال دورة فبراير 2021.

مع تسخير كافة الإمكانيات لضمان تكوين نوعي للمتربصين، سيما وأنّ قطاع التكوين المهني، أضحى محل استقطاب شديد من طرف العديد من الشباب من كلا الجنسين، لما يضمنه من تكوينات في مختلف التخصصات المطلوبة في سوق العمل،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *