ناشد أصحاب السكنات التساهمية بموقع بوتليليس، غربي هران، الجهات المعنية، بالتدخل الفوري من أجل إتمام التهيئة الخارجية، في ظل معاناتهم المتواصلة منذ نحو 7 سنوات كاملة.

ياسمين هني
وفي هذا الإطار، عبّرسكان المنطقة في تصريح للشعب “أون لاين”عن استيائهم الشديد من أوضاعهم المزرية، كغياب الإنارة العمومية والمرافق الترفيهية، ناهيك عن الإنعدام التام لشبكة الطرقات، بالإضافة لمخاطر الأسلاك الكهربائية والكابلات التي تمر بالقرب من النوافذ والشرفات.

واستنادا إلى ممثل الحي، فقد تم تسليم هذه السكنات في سنة 2015، دون تهيئة ومرافق، ما جعل السكان يعيشون فوضى عارمة، ولاسيما في ظل انعدام الطرقات الفرعية التي يطغي عليها الطمي والأوحال المتراكمة شتاءا، والأتربة والغبار صيفا.

كما تطرق محدثنا إلى مشكل غياب الإنارة العمومية، ما جعل الحي يغرق في الظلام الدامس، ويرفع من المخاوف على حياة السكان، ولاسيما الأطفال وكبار السن منهم، وفق نفس المصدر الذي ندد في الوقت نفسه بغياب الفضاءات الترفيه والتسلية والمرافق الرياضية والثقافية.

يحدث ذلك رغم التعليمات الصارمة التي تصدرها الجهات المعنية، وعلى رأسها الوزارة الوصية بخصوص تجسيد سياسة القطاع القاضية بمنح الأهمية الكبيرة للمرافق العمومية، من أجل إنشاء أحياء “متكاملة”، تشكل قطيعة مع الأحياء “المراقد” التي تم إنجازها في سنوات الثمانينيات والتسعينيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *