قالي والي ولاية بومرداس أن عملية اعادة سكان الشاليهات بمدينة بودواو مرت في احسن الظروف ،حيث مست ازيد من الف عائلة تم ترحيلها على مدار يومين .

وفي تصريح الصباح الجديد ، قال والي ولاية بومرداس على هامش الملتقى الوطني للنوادي الخضراء بالولاية ذاتها ،ان الاحتجاجات التي شهدتها الولاية اليوم تزامنت ويوم الاستقبال حيث جاء المواطنون للاستفسار عن اشغلاتهم ، كما أن رسالتي واضحة منذ أن توليت  هذا المنصب وهي اجراء عمليات اعادة الاسكان.

وبخصوص عملية الترحيل ،قال الوالي يحياتن أن العملية ستستمر سواء سكان الشاليهات او لطالبي السكن الاجتماعي بحيث سوف يتم تبليغ مختلف البلديات والدوائر عن حصتها من السكن الاجتماعي .

و في الصدد ذاته ،طمأن الوالي سكان بومرداس بأن برامج اعادة الاسكان متواصلة لتلبية الطلبات المتزايدةعلى السكن،مؤكدا  أنه يوجد برنامج كبير سينطلق .

وعن مساحة العقارات المسترجعة ،قال الوالي أن عمليات الترحيل مكنت من استرجاع ازيد من 26 هكتار ببودواو حيث ستخصص هذه القطعة الارضية لاستقبال 2200سكن بصيغة عدل و 50 سكن اجتماعي ،بالاضافة الى 1019سكن سيتم الشروع فيها في اطار القطب الحضاري لبومزوقة الذي سيتمظمن العديد من البرامج السكنية خاصة الاجتماعية وهو قطب مدمج لكل المرافق.

سوق تيجلابين لا يحتاج كل هذا الجدل

بعد الجدل الذي اثاره قرار غلق سوق السيارات بتيجلابين ،أكد الوالي يحي يحياتن للصباح الجديد أن السوق عاد للنشاط بصفة عادية وان هذا المرفق هو عام سيعالج مشكل بقائه من عدمه بالطرق القانونية لتسيير المرافق العمومية .

وسبق للوالي وان صرح أن السوق الأسبوعي للسيارات المستعملة بتيجلابين ( بومرداس) سيستمرفي نشاطه بشكل عادي ككل يوم سبت و لن يغلق أبوابه،  حيث  صرح  على هامش افتتاح فعالية الأبواب المفتوحة حول الدرك الوطني بمدرسة الشرطة القضائية بيسر، بأن « الإجراء القانوني لغلق أبواب هذا السوق الأسبوعي لم يتخذ بعد و ليس من صلاحيات رئيس البلدية غلقه وعليه سيستمر في نشاطه عاديا وفي موعده المحدد ككل يوم سبت إلى غاية منح تسييره وفق مزايدة علنية إلى متعامل خاص ». قائلا:« لقد علمت بهذا الخبر (الغلق) من خلال رسالة من رئيس بلدية تيجلابين يعلمنا فيها بغلق هذا الفضاء التجاري ابتداء من يوم السبت »، ليضيف بأنه على إثر ذلك « تم توجيه مذكرة إلى رئيس هذه البلدية أدعوه فيها إلى عدم تنفيذ إجراء الغلق لأنه ليس من صلاحياته ومواصلة البلدية في تسييره عن طريق الوكالة المباشرة إلى غاية إجراء مزايدة علنية بالتعاون مع مصالح أملاك الدولة لتعيين مسير خاص ». واعتبر والي الولاية أن هذا الموضوع هو مجرد « إعلان و بالمتسرع وغيرالمدروس و لم يحترم الإجراءات الإدارية المعمول بها في المجال التي تقتضي مصادقة الوالي على هكذا قرارات بلدية مهمة، خاصة وأن هذه السوق التي هي ملك للبلدية معروفة وطنيا و تدر مداخيل للبلدية و للمنطقة ككل و بالتالي فإن غلقه لن يخدم مصالح البلدية والمواطنين »، يؤكد الوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *