يمتطي زهاء 80000 مسافر القطارات يوميا بضاحية الجزائر العاصمة منذ استئناف النشاط يوم 3 جانفي الماضي، حسبما أعلنته المديرية العامة للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

في هذا الاطار، أكد مساعد المدير العام لذات الشركة السيد عبد الوهاب أكتوش، ف أن “عدد المسافرين المسجل يوميا منذ استئناف حركة النقل بالسكك الحديدية بلغ حوالي 80000 مسافر على مستوى الجزائر العاصمة وهذا ما يؤكد أهمية القطار كوسيلة نقل”.

وتضم ضاحية الجزائر العاصمة وجهات الجزائر-الثنية الى غاية تيزي وزو (شرقا) والجزائر-العفرون (البليدة) غربا وقطار المدينة بين بلديات بئر توتة -زرالدة .

من جهته، أشار مدير الاتصال بنفس الشركة جمال شعلال الى وضع برنامج جديد لسير القطارات سيدخل حيز الخدمة ابتداء من الأربعاء القادم.

ويتمثل هذا البرنامج في تعديل سير القطارات خصوصا بضاحية العاصمة بهدف الاستجابة لحاجيات كما طمأن يقول أن البرنامج الجديد سيضع حدا للاضطرابات التي تعرفها حركة النقل بالسكك الحديدية و التي سجلت خلال الايام الأولى من استئناف هذا النشاط مضيفا أن هذا البرنامج سيكون مكيفا مع ساعات الحجر الصحي الجزئي .

و حسب قوله، تعتزم الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تعزيز عدد الرحلات خلال الساعات التي يكثر فيها التنقل و تقليصه خلال ساعات الفراغ بغية التصدي لأمرين ضروريين و هما الاضطرابات الناتجة عن الأعمال التخريبية و ساعات الحجر الصحي الجزئي.

في هذا الشأن، أوضح المتحدث أن أول وجهة ستنطلق على الساعة ال6 صباحا و آخرها على ال18 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *