نظم نادي فاستبقوا الخيرات صباح اليوم الثلاثاء حفلا بعنوان “دور المرأة في المجتمع” في قاعة المحاضرات الكبرى في جامعة الجزائر 2، من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية منتصف النهار. بحضور أستاذة وطالبات من مختلف التخصصات.

تغطية :كوثر خليدة

افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، ليستمع بعدها الحضور للنشيد الوطني الجزائري، كما وقف الجميع دقيقة صمت ترحما على زملائهم ضحايا الاقامات الجامعية.

لتلقي بعدها الأستاذة نبيلة عبد الشكور وهي أستاذة بقسم التاريخ محاضرة تطرقت خلالها الى تكريم الاسلام للمرأة منذ 14 قرن وكذا تطوير المرأة من نفسها في المجتمع الجزائري في مختلف المراحل.

ليليها  الأستاذ جمال بغورة، الذي ألقى  كلمة بالنيابة عن رئيس النادي تحدث فيها عن قيمة المرأة في حياتنا، ودعى لظرورة النظر في قيمة المرأة ومكانتها والدور الذي تلعبه اليوم في كل المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

ليتوسط الحفل ، وصلات غنائية ، قدمت من طرف الفرقة الموسيقية لنادي فاستبقوا الخيرات  تجاوب معها الحضور مطولا بالترديد والتصفيق.

وفي لفتة طيبة منهم لم ينسى الطلبة تكريم بعض الأساتذة الذين تركوا في نفوسهم أثرا طيبا، كما وكرموا الطالبة المتفوقة كاتيا بلقالم التي تعد نموذجا للطالب المجتهد ومثالا يحتذى في الاجتهاد وطلب العلم رغم اعاقتها الحركية، كما تخلل الحفل عرض روبورتاج حول دور المرأة في حياة الرجل، .

وفي نهاية الحفل قدمت مجموعة من الطالبات عرض أزياء لمختلف الألبسة التقليدية الجزائرية وكذا لدولة فلسطين الشقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *