ندد الأمين العام للتنسيقية الوطنية للأئمة و موظفي الشؤون الدينية، جلول حجيمي بما أسماه التجاوزات التي طالت معظم الاتفاقيات التي أبرمتها نقابته ووزارة الشؤون الدينية مما جعل الأئمة يهددون بالخروج للشارع في حال عدم تلبية مطالبهم في مهلة أقصاها الخامس جويلية الحالي.
و في سياق متصل، قال حجيمي في تصريح للصباح الجديد ،أنهم قاموا بوقفة وطنية كبيرة ذاع صيتها في وقت سابق  كما قدموارسالة لرئيس الجمهورية لرفع الغبن والاستجابة للمطالب كانت تطمينات من عدة جهات  دون جدوى ،لكن في الوقت الحالي طالب حجيمي بمحاضر موثقة لهذا وفي حالة  عدم الرد نتحرك بعد الخامس من  هدا الشهر وفي وقت نحدده بعد دراسة الوضع يؤكد ممثل الأئمة.
 و بخصوص المطالب التي سيحتج بشأنها الأئمة، قال حجيميأنها معلومة ومعروفة سبعة واربعون مطلبا على راسهاتعديل القانون الاساسي والمنح و العلاوات والقانون التعويضي وحماية اهل القطاع وغيرها، بالإضافة إلى  سن قانون يجرم المساس باهل القطاع.
و في سياق آخر ،حمل حجيمي الكل  المسؤولية لان الامام يدافع عن عقيدة وتراث ومرجعية الامة والوطن ويدعو الى نبذ الفرقة والحفاظ على اللحمة الوطنية والمشاركة الفعالة في اسقاط كل محاولات التقسيم واثارة الفتنة فعليا ومع هذانجده مضطهدا مهمشا في اخرذيل الاجور وغيرها  فاننا نحمل الجميع ، كما طالب وزارة الشؤون الدينيةبالوقفة الفعلية مع الائمة واهل القطاع لانهم حماة الامة يسمع اليهم المواطنون ويرتاحوالى ارشادهم ونصحهم وكم من مصيبة ونار اطفاها الائمة.
كما نوه حجيمي ، بأن  النقاش الهادف العقلابي الفعلي المبني على حسن الثقة والاحترام المتبادل كفيل بحل كل المشاكل مع حسن النويا والمقصد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *