تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالحميز بولاية الجزائر من الإطاحة بشبكة إجرامية تحترف سرقة الكوابل النحاسية على مستوى بلدية الحميز و البلديات المجاورة لها، حسبما جاء امس الثلاثاء في بيان عن المجموعة الاقليمية للدرك بالعاصمة.

وأوضح البيان، أن هذه العصابة التي كانت تنشط على مستوى بلدية الحميز و البلديات المجاورة لها تسببت في خسائر مالية فادحة لإحدى الشركات العمومية المكلفة بأشغال ربط شبكة الكهرباء و هي مكونة من أربعة (04 ) أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 إلى 33 سنة .

وتعمد المشتبه فيهم إلى سرقة الكوابل النحاسية التي يتم وضعها على طول الخنادق و ذلك باستعمال شاحنة صغيرة التي تقوم بجر تلك الكوابل النحاسية ثم أخذها إلى أماكن مهجورة ليتم بعد ذلك حرقها للتخلص من العوازل البلاستيكية وبيعها كمادة خام بأسعار زهيدة .

وقام عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالحميز بجمع كل المعلومات المتعلقة بهذه القضية و بعد عمليات تعقب و ترصد لتحركات العصابة، تمت مباغتتهم و توقيفهم و هم بصدد سرقة كمية من الكوابل النحاسية قدرت بحوالي قنطارين مع حجز شاحنة صغيرة .

وتم تقديم أطراف القضية أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء بعد استكمال إجراءات التحقيق لتورطهم في جناية ” تكوين جمعية أشرار، جناية السرقة المقترفة بظرف الليل  ظرف التعدد ، ظرف استحضار وسيلة نقل ( مركبة ) ، ظرف التخريب ، جنحة التخريب العمدي لملك الغير” ، أين تم إيداعهم الحبس بمؤسسة إعادة التربية و التأهيل بالحراش، يضيف البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *