وقف موقع الصباح الجديد صباح اليوم  على عدة تجاوزات قام بها أصحاب مهنة المتاعب ، على خلفية تغطيتهم لمحاكمات رؤوس الفساد في الجزائر، ومن بين هذه التجاوزات تضليل الرأي العام.

فعلى النقيض ، عوض أن ينقل صحافيو محتلف وسائل الإعلام الحقيقة للرأي العام ، قاموا بنفس ما يقوم به البعوض الالكتروني من خلال نشر الأخبار الزائفة و تقديمها للمشاهد عن طريق بث مباشر على أساس انها عاجل وحصري ، محاولين تغليط الرأي العام وجلب أكبر عدد من المشاهدين.

ففي صباح اليوم ، وعلى العاشرة صباحا تقدمت سيارة قادمة من سجن الحراش إلى محكمة سيدي محمد وسط حضور إعلامي كبير ، فقام الصحفيون بنشر الخبر على أن من بالسيارة هو أويحي و  سلال إلى جانب الإخوة كونيناف تم احضارهم من أجل الاستماع إليهم في قضايا فساد، رغم أن موقع الصباح لم يلاحظ شيئا إلى جانب عدد من الفضوليين الذين أكدوا أن ما يتناوله بعض الصحفيين لا أساس لها من الصحة .

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل قامت صحفية تابعة لقناة خاصة بربط اتصال مباشر مع الجهة التي تخدم لصالحها و بقيت تقدم معلومات مغلوطة مفادها أن اويحي تم احضاره للاستماع إليه في قضية استغلال النفوذ وتقديم قروض ضخمة و تسهيلات لرجال الاعمال في حين أن اويحي لم يتم استدعاؤه اصلا لمحكمة سيدي محمد اليوم، وبعد أن انهت اتصالها قامت الصحفية ذاتها بالبحث عن المعلومة التي لم تكن في جعبة احد من الحاضرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *