قال محافظ الصالون الوطني للتشغيل علي بلخيري اليوم ،أن الصالون في طبعته 14 سيوفر حوالي 3000 منصب شغل على مدار الأيام التي ستحتضن الطبعة .

و قال بلخيري ،على هامش الندوة الصحفية المنظمة صباح اليوم و المتعلقة ب، ان الطبعة التي ستنظم من 28 إلى 30 جانفي 2020 بقصر المعارض ستجمع بين حوالي 45 مؤسسة عمومية و خاصة ،و بين 20 و 25 ألف زائر للطبعة ،حيث سيشكل الصالون نقطة التقاء بين الباحثين عن عمل و بين المؤسسات التي هي بحاجة الى موظفين .

و في جوابه على سؤال الصباح الجديد ،حول انتعاش سوق العمل من خلال الطبعات المتعددة للصالون الوطني  للتشغيل،قال المحافظ أنه هنا ارتفاع  في مناصب الشغل المطروحة عبر الصالون، ولو انه ارتفاع طفيف مقارنة بعدد طالبي الشغل  ،إلا أن هذا يؤكد نجاح طبعات الصالون ، والذي حفزنا على مواصلة تنظيمه طيلة 14 سنة .

و بخصوص الأزمة الإقتصادية التي تمر بها البلاد و أثرها على سوق التشغيل ، قال بلخيري هي نقمة ولكنها أيضا فرصة للتوجه نحو العمل و الانتاج ،رغم انها أثرت في بدايتها على نسبة التشغيل إلا اننا اليوم نشاهد الشباب توجهوا إلى الاستثمار في  مجالات اخرى من النشاطات الاقتصادية وهو ماخلق مناصب شغل جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *