صرّح لاعب اتحاد الحراش في حوار له مع موقع الصباح الجديد أنّه متيقّن عودة فريق اتحاد الحراش إلى الواجهة في يوم من الأيام ،مضيفا أنّه لاينوي مغادرة فريق القلب اتحاد الحراش وأنّه يعمل بجدّ من أجل تحقيق أهدافه رفقة هذا الفريق وأضاف أنّه يتبع كامل تعليمات الالتزام بالحجر الصحي وفي الأخير وجّه مباركة إلى كلّ الشعب الجزائري ومناصرو اتحاد الحراش بمناسبة حلول شهر رمضان .

حاورته : شافية سعدي

كيف كانت بدايتك مع عالم الكرة المستديرة؟

بدايتي مع كرة القدم بدأت في سنّ 8 سنوات بمدرسة crmc بحي الشراربة،بعدها اتجهت إلى مدرسة أمل كوريفا لمدّة 3 سنوات ثم اتجهت بعدها إلى فريق حي الجبل ببوروبة بسنّ 16 سنة أين كنت أمارس كرة القدم بجديّة و تعلمت كلّ قواعدها من عدّة مدارس منذ صغري،وفي سنّ 16 سنة توقّفت عن ممارسة كرة القدم لمدّ سنة كاملة بسبب مشاكل واجهت طريقي والحمد لله إلاّ أنّ هذا التوقّف لم يمنعني يوما عن ممارسة تدريباتي الفردية بشكل دائم وفي السنة الموالية عدت إلى لعب كرة القدم مع فريق أمل الحراش أين تحصلت برفقة فريقي على كأس الجزائر.

عودتك إلى كرة القدم مع فريق أمل الحراش كانت خطوة جديدة بحياتك،حدّثنا عنها؟

صراحة عودتي من جديد إلى كرة القدم كانت خطوة مهمّة بحياتي على غرار باقي الشباب ،أين كانت لي في البداية الكثير من الطموحات خاصّة بعدما أن ابتعدت لسنة كاملة عن كرة القدم.فالتحاقي بفريق أمال اتحاد الحراش وَلّد بروحي قوّة وعزيمة إضافية لكي أصنع نجاحي وأنا ببداية الطريق والحمد قد بذلت كلّ مجهوداتي قدر المستطاع وفي النهاية جنيت تلك الثمار التي كنت أنتظرها ففي نفس السنة قد تحصلنا على كأس الجزائر وكانت فرحة لاتوصف برفقة فريقي.

كيف كان انتقالك إلى نادي اتحاد الحراش ؟

نادي أمل الحراش هو النادي الذي حاولت معه قدر المستطاع تقديم كلّ مالدي قبل أن أرسم امضائي مع فريق اتحاد الحراش الذي أوكد لكم أنّه كانت نقطة ثمينة لتحوّلي،أين أبدعت كثيرا وأظهرت كلّ مالدي من إمكانيات والحمد لله كنت من بين أفضل 6 لاعبين وقع عليهم الخيار للامضاء مع فريق اتحاد الحراش وهكذا كان انتقالي إلى هذا الفريق العريق الغني عن التعريف بالجزائر.

حدّثنا عن فريقك الحالي اتحاد الحراش ؟

اتحاد الحراش فريق القلب وصراحة تقمّصي وحملي ألوان الأسود والأصفر يبقى دائما الأروع وماحدث لي بحياتي،حيث لايمكنني أن أخفي عليكم أنّني قضيت ولازلت أقضي أيام رائعة بحُلوِها ومُرِّها رفقة هذا الفريق .
فريق اتحاد الحراش يملك رجالا بأتمّ معنى الكلمة وأنا متأكد أنّه سيعود إلى الواجهة في أقرب وقت لو نواصل نحن كلاعبين بنفس الارادة والعزيمة ،فليس كلّ شيء مستحيل رغم كلّ الظروف التي تواجهنا .
بالمناسبة، أوّجه الشكر الخالص لأنصارنا الذين أحبهم حتى النخاع وأشكرهم من كلّ أعماق قلبي لوقوفهم إلى جنبنا ولم يتخلو عنّا يوما.

كيف ترى باقي مشوارك ،وهل أنتم مستعدّون لتحقيق أهداف الأنصار المتعطّشين للعودة إلى الواجهة من جديد ؟

حقيقة منذ التحاقي بفريق اتحاد الحراش وأنا أبذل قصارى جهدي من أجل تقديم الأفضل لهذا الفريق العريق وأنا غالبا ماألعب وأبلل القميص من أجل ارضاء الجمهور ،لم نأت للعب من أجل اللعب فقط وإنّما لتحقيق مبتغانا وأهدافنا مع النادي على غرار اللعب على ورقة الصعود التي تعتبر النقطة الرئيسية المحفّزة لكلّ لاعب ويجب علينا كلاعبين وإدارة ومناصرين أن نقف على هذا الفريق ونضع اليد في اليد حتى تعود الحراش مثل أيام زمان .
على العموم أتمنى أن نؤدي على أكمل وجه باقي المبارايات وأتمنّى أن نوّفق في مهمّتنا  في اسعاد الجمهور الحراشي الذي يبقى هدفنا وبحول الله لن نخيّبهم .

الكلّ أشاد على امكانياتك في الفريق وتنبّأ بنجاحك في مستقبلك الكروي،خاصّة الأنصار،فماتعليقك ؟

الحمد للّه هذه شهادة أعتزّ بها كثيرا وتحفّزني كثيرا لكي أقدم الأفضل ممّا أنا عليه الآن،وكلّ هذا قد جاء بفضل انضباطي وعملي الجدّي والدائم.
على كلّ أنا أشكر كثيرا الأنصار على ثقتهم الدائمة بي واعجابهم بي ،وهذا خير دليل لي وأتمّنى من كلّ أعماق قلبي أن أقدّم الأفضل برفقة هذا الفريق معشوق قلبي.

أفضل مدرّب لك تدربت معه منذ بداية مشوارك الكروي؟

الأفضل بالنسبة إلي والذي منحني فرصة هو سيد أحمد سليماني الذي أوجّه له التحيّة من هذا المنبر.

هل أنت مع سياسة جلب لاعبين من خارج الحراش لتدعيم الفريق ليعود إلى الواجهة أم ضدّ هذه الفكرة ؟

أنا لاأومن بهذه السياسة على الاطلاق ،أنا أومن باللّعب والعمل المثابر فهذا هو مفتاح النجاح الرئيسي .

هل من الممكن أن نراك يوما تحمل ألوان المنتخب الوطني الجزائري ؟

صحيح لدي عزيمة وإرادة وإمكانيات لأكافح فرفقة فريقي اتحاد الحراش،لكن أن أتقمص الألوان الوطنية في يوم من الأيام فالله أعلم ،فكلّ شيء مكاتيب الله .

فيما يذكرك اللاعب أمين خيثر ؟

أمين خيثر لاعب سابق باتحاد الحراش توفي غرقا نتيجة هجرته الغير الشرعيّة ،فرحمة الله عليه الواسعة وإن شاء الله يكون من أهل الجنة،وعلى ذكراه أوجّه رسالة إلى زملائي للترحم على روحه .

رسالة إلى كلّ شاب ينوي إلى الهجرة الغير شرعيّة ؟

أدعو لهم بالهداية من عند الله وأتمنّى أن يتراجع كلّ شباب عن هذا التفكير السلبي،فان لم يفكّر في نفسك على الأقل يفكّر في أهله،في دموع والدته.

كانت لك الكثير من الاتصالات محليّا واتصال من فرنسا،هل هذا صحيح؟

نعم كانت لدي اتصلات من فرق محترفة أولى لكن اتصال من فرنسا غير صحيح،وفي الحقيقة أنا لاأفكّر ولا أنوي مغادرة فريق اتحاد الحراش فأنا أجده مناسبا إلي وهو فريق بكلّ المواصفات أريد أن أحقق إلى جانبه أهدافي وطموحاتي التي لم تتحقّق بعد.

أسوء ذكرى لك؟

ذكرى ابتعادي عن عالم كرة القدم سنة 2017/2018 لمدّة عام كامل.

وأجمل ذكرى؟

تتويجي رفقة فريقي أمل الحراش بكأس الجزائر بالسنة الماضية .

من هو اللاعب الذي تتفق معه كثيرا بفريقك الحالي؟

حسام بريوب

فريقك المحلّي المفضّل ؟

فريق اتحاد الحرّاش .

فريق محلّي توّد تقمّص ألوانه على غرار فريقك الحالي؟

نادي برادو .

حلم تتمّناه أن يتحقق لك ؟

أتمنّى اللعب رفقة المنتخب الوطني الجزائري وتقمصّ ألوانه قلبا وقالبا في يوم من الأيام

أفضل مهاجم بالمنتخب الوطني الجزائري ؟

بغداد بونجاح .

أفضل مدافع بالمنتخب الوطني الجزائري ؟

جمال بلعمري

قدوتك في كرة القدم؟

رونالدو كرستيانو ويوسف بلايلي

أفضل لاعب عالمي بالنسبة لك؟

رونالدو كرستيانو الأسطورة .
أفضل لاعب محلّي جزائري؟

أمير سعيود وبلحوسيني

أفضل مدرّب عالمي تحبّه ؟

ڨوارديولا
هل تعلّمت الطبخ بفترة الحجز الصّحي ؟

يضحك صلاح … لا لم أتعلّم شيء .

رسالة إلى الشعب الجزائري بخصوص فيروس كورونا ؟

كونوا واعيين ،والتزموا الحجر الصحّي إلى غاية أن ننتهي من هذا الكابوس وستزول هذه الشدّة باذن الله .
شهر رمضان على الأبواب،كلمة لك بمناسبة هذا الشهر العظيم ؟

ان شاء الله يكون شهر رحمة وغفران وخير وبركات علينا وعليكم وعلى كلّ الشعب الجزائري والأمّة العربيّة المسلمة ورمضان كريم لكلّ الجزائريين وكلّ زملائي اللاعبين والطاقم الفني لفريق اتحاد الحراش وخاصّة المناصرين .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *