نظمت سفارة كوريا الجنوبية بالجزائر، ندوة في مجال الصحة، بعنوان “كوريا الطبية”، حول صناعة الأدوية والأجهزة الطبية، بحضور ممثل وزارة الصناعة الصيدلانية، ومشاركة شركات كورية وجزائرية، وذلك في إطار التعاون الثنائي بين البلدين.

اللقاء الذي احتضنه فندق سوفيتال في الجزائر العاصمة، شهد حضور العديد من مسؤولي الشركات الجزائرية، ومداخلات عبر تقنية التحاضر عن بُعد لمسؤولي الشركات الكبرى للصناعات الطبية الكورية الذين شاركوا أراءهم ونجاحاتهم في هذا الميدان، كما تبادلوا أفكارهم وخبراتهم مع نظراءهم الجزائريين، من خلال الإمكانيات المتاحة، والاستفادة من الخبرة الكورية في هذا المجال.

الحدث كان أيضاً فرصة للتعريف بآخر التطورات في القطاع الطبي والصيدلاني في جمهورية كوريا الجنوبية، من خلال العروض التقديمية للشركات الكورية العاملة في المنطقة.

في السياق، قال سفير كوريا الجنوبية لدى الجزائر، كيم تشانغ مو، إن هذا اللقاء كان فرصة سانحة لعرض تطوّر سوق الأجهزة الطبية والأدوية في سـول، مشيداً بإمكانات السوق الطبية الجزائرية ومكانتها، بالإضافة إلى التطورات التكنولوجية التي ينطلق منها السوق، وكذا التعاون الثنائي بين البلدين، مؤكداً أنه يبشر بآفاق واعدة في المستقبل.

كما سلط السفير الضوء على ديناميكيات التعاون الطبي الجزائري الكوري، الذي تم تجسيده مؤخرًا من خلال توقيع عقد تصدير ونقل التكنولوجيا وإنتاج الأدوية المضادة للسرطان بين Jonggendang و Saidal، بالإضافة إلى مناخ الأعمال في الجزائر الذي شجعه إصدار قانون الاستثمار الجديد.

الطاهر سهايلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *