نجح فريق اتحاد الجزائر في أولى خرجاته ضمن دور  المجموعات، بفوزه العريض والمقنع على حساب نظيره يونغ أفريكانس التانزاني  برباعية نظيفة (4-0)، الشوط الأول (2-0)، لحساب الجولة الأولى للمجموعة  الرابعة من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أمسية  اليوم الأحد بملعب 5 جويلية الأولمبي (الجزائر).

وبسط العاصميون سيطرتهم منذ البداية على منافسهم المتواضع نسبيا، حيث سجل  القناص أسامة درفلو الهدف الأول لأصحاب الأرض منذ الدقيقة (4)، إثر فتحة  المدافع ربيع مفتاح الدقيقة.

هذا الهدف أعطى الثقة لأشبال المدرب ميلود حمدي، الذي لعب ورقة الهجوم،  معتمدا بصفة كبيرة على النزعة الهجومية للظهير الأيمن مفتاح، المتألق في  الرواق الأيمن، عبر إمداد زملاءه المهاجمين بكرات محكمة، على غرار الفرصة التي  صنعها عند الدقيقة (16)، إثر تقديمه لتوزيعة ميليمتريه للهداف درفلو الذي مرت  ضربته الرأسية فوق الإطار.

خمس دقائق بعدها، درفلو في دور الممر في الفرصة لرفيقه مزيان، هذا الأخير رفع  الكرة فوق الحارس، لكنها مرت فوق الشباك.

لتأتي الدقيقة (31) بالجديد، عندما نفذ مفتاح مخالفة مباشرة أخرجها الحارس التانزاني روشتوند إلى الركنية، التي نفذها يايا بسرعة، ليستقبلها المدافع  المحوري فاروق شافعي في القائم الثاني و يوقع الإصابة الثانية (د 32) لأبناء  “سوسطارة”، وعلى إثرها، انتهت المرحلة الأولى بتقدم أصحاب الأرض (2-0).

ودخل زملاء بن خماسة بنفس العزيمة في الشوط الثاني، حيث واصلوا لعب ورقة  الهجوم، وهو ما اثمر بهدف ثالث في الدقيقة (54)، بعد عمل جماعي وتبادل كروي  بين عناصر القاطرة الأمامية للاتحاد، عبد الرحمان مزيان يراوغ ويتوغل في محور  دفاع الخصم، ثم يرسل قذفة أرضية زاحفة سكنت شباك حارس يونغ أفريكانس.

ضغط أصحاب اللونين الأحمر والأسود تواصل، فبعدها بدقيقتين المتألق فوزي يايا  يوجه تسديدة قوية من حدود الـ 20 متر، أخرجها الحارس التانزاني إلى الركنية  بصعوبة.

وشهدت باقي أطوار اللقاء استحواذ أصحاب الأرض على الكرة وحرمان عناصر الفريق المنافس الذين لم يجدوا ضالتهم أمام الخطة التكتيكية للمدرب حمدي، من تنظيم  صفوفهم.

 لهذا سيطرت التشكيلة العاصمية على مجريات اللعب، وصنعت العديد من الفرص التي  لم تجسد لأهداف، حيث نوع اللعب على الرواق الأيسر إثر دخول الظهير بن موسى  الذي قدم توزيعة يسارية في الدقيقة (83) للبديل كودري، الذي حاول ضرب الكرة بصدره، كان لها الحارس المنافس بالمرصاد.

وفي الأنفاس الأخير من المواجهة، تعرض مزيان إلى عرقلة من طرف مدافع يونغ  الذي لعب رجل اللاعب عوض الكرة داخل منطقة العمليات، أعلن الحكم على إثرها  ضربة جزاء للاتحاد، ليأخذ الحارس والقائد محمد لمين زيماموش المبادرة بتنفيذ الرمية واختتام مهرجان الأهداف بالرابع (د 90+3).

ليعلن الحكم الغاني دانيال لاريا، نهاية المواجهة بفوز كبير لاتحاد الجزائر  على حساب يونغ أفريكانس التنازاني (4-0)، يسمح للمحليين بتحقيق انطلاقة جيدة  في مرحلة المجموعات، تحسبا لباقي المشوار الذي يلعب على شكل بطولة مصغرة.

وعلى ضوء نتائج الجولة الأولى، يتصدر اتحاد الجزائر ترتيب المجموعة الرابعة  برصيد 3 نقاط، عقب نهاية المقابلة الثانية لنفس هذه المجموعة بنتيجة التعادل  بين رايون سبور الرواندي وغور ماهيا الكيني بالتعادل (1-1).

وستجري الجولة الثانية لهذه المنافسة يوم الثلاثاء 16 ماي، حيث يتنقل اتحاد  الجزائر لمواجهة غور ماهيا (كينيا)، بينما تجمع المباراة الثانية بين يونغ  أفريكانس (تانزانيا) و رايون سبور (رواندا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *