من المقرر أن تُنظم القنصلية العامة للجزائر في ليون، يومي 12 و13 جوان الجاري، معرضًا ضخمًا بساحة ماريشال ليوتي تحت شعار “الكل من الجزائر” للترويج للتراث الحرفي والمنتجات المحلية والسياحة الجزائرية.

وأوضح القائمون على المعرض أن تنظيم مثل هذا الحدث أصبح ضرورة لتلبية الطلب المتزايد من الجاليات الجزائرية للتعرف على ثقافتها الأصيلة، إضافة إلى التعريف بالتراث الغني للجزائر الذي يظل غير معروف للكثيرين.

ويعد المعرض النسخة الأولى من سلسلة فعاليات اقتصادية وثقافية مستقبلية تحت مظلة “الكل من الجزائر” التي تهدف للترويج للمنتج الجزائري والشخصيات البارزة وتاريخ الجزائر وكل ما يتعلق بالوطن.

وسيشارك في المعرض العديد من الحرفيين الجزائريين الذين سيعرضون منتجاتهم التقليدية مثل النحاسيات والجلود والمجوهرات والفخاريات والأزياء التقليدية والرسم على الزجاج، إضافة إلى ورش فنية متنوعة للخط العربي والفن المعاصر والنحت.

كما ستقدم عروض للطهي الجزائري الأصيل، وستأخذ وكالات السفر الزوار في جولة افتراضية إلى ربوع الجزائر الأربعة لاكتشاف معالمها السياحية.

وستُرفد الفعاليات بعروض موسيقية غنية بإيقاعات الموسيقى الجزائرية التقليدية والمعاصرة، حيث ستشارك مجموعة “Tergui AGNA” بأغانيها الراقصة بين الروك والبلوز الجنوبية، والدي جي “مومو” بقائمة غنية بالموسيقى الجزائرية المتنوعة.

وتأمل القنصلية الجزائرية من خلال هذا المعرض الترويج للمنتج الجزائري وتنمية الصادرات غير النفطية، والترويج للسياحة في الجزائر، وخلق شراكات بين الفاعلين الاقتصاديين والثقافيين على ضفتي البحر المتوسط.

الطاهر سهايلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *