حقق ليلة أمس المنتخب الوطني الجزائري الفوز أمام نظيره البينيني بنتيجة 2 ـ 0، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة،في لقاء يندرج ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2018،ليعود “الخضر” بهذه النتيجة الايجابية إلى الواجهة بكل قوة عقب التعادل المحقق في الجولة الماضية أمام غامبيا. 

تغطية :منصوري ـ سيرين عذراء

بداية اللقاء كانت محتشمة من قبل أشبال الناخب الوطني،جمال بلماضي،الذين حاولوا جاهدين الدخول في اللقاء امام المنتخب البينيني الذي حاول فرض سيطرته منذ البداية،إلا أن عناصرنا الوطنية عرفت كيف تفك شفرة الخصم و تسجل أول هدف عن طريق المتألق رامي بن سبعيني في الدقيقة 20 من عمر المواجهة بعد ركنية من القائد رياض محرز.
بعد هذا الهدف انخفضت وتيرة المباراة و تمركز اللعب في وسط الميدان فقط مع محاولات محتشمة من قبل المنتخب البينيني الذي حاول تعديل النتيجة غير أن فطنة رفقاء مبولحي منعت المنافس من الوصول إلى عرين “الخضر”.
وفي الشوط الثاني دخلت عناصر المنتخب الوطني الجزائري اللقاء مثل سابقه،محاولين بذلك تسجيل هدف الضمان و الاطمئنان،غير أنهم لم يتمكنوا من ذلك نتيجة التسرع الذي طال مهاجمينا في أغلب فترات اللعب،وبعد التغييرات الناجحة و اللمسة الذي أضافها بلماضي أتت أكلها بهدف ثان سجله بغداد بونجاح بعد تمريرة أقل ما يقل عنها أنها رائعة من الفنان فغولي،وكان ذلك في الدقيقة 73 من عمر اللقاء.
لتنتهي المباراة بعدها بفوز مقنع “للخضر” وسط فرحة عارمة للجمهور الذي اقتنع هذه المرة بمستوى منتخبنا الوطني الجزائري الذي يعود تدريجيا لمستواه الحقيقي.
وبفضل هذه النتيجة،انفرد المنتخب الجزائري بصدارة المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط متبوعا بمنتخب البنين في المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط.
للتذكير،فستلعب مواجهة العودة يوم 16 أكتوبر الجاري بكوتونو على الساعة 16.00،لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كاس أمم إفريقيا 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *