أبرم الاتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين اتفاقية تعاون مشترك مع الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي وذلك بإشراف كل من الرئيس المدير العام للصندوق الشريف بن حبيلس و رئيس الاتحاد منيب اوبيري و بحضور اطارات الهيئتين.

وتهدف الاتفاقية أساسا إلى تفعيل دور المهندسين وضرورة ادماجهم في مسار التحسيس و الالتفاف حول مشروع التأمين الزراعي والسبل اللازمة لحماية الثروة النباتية والحيوانية من جميع الأخطار.

من جهة أخرى،أكد الشريكان على ضرورة بعث التعاونيات والتعاضديات الفلاحية كسبيل لإنجاح وتسهيل المرافقة والتأمين وكذا الحفاظ وصون المكتسبات الجماعية المشتركة للفلاحين والمؤمنين حيث سيتيح إشراك المؤمنين في تسيير شؤون الصندوق من إعطاء نتائج إيجابية تعود على الجميع بالفائدة.

ويطمح المهندسون الزراعيون أن يرافق الصندوق في جميع عمليات الخبرة ومتابعة المسار التقني الصحيح الواجب على المستثمر أو الفلاح اتباعه، لتفادي تكبد الخسائر كما أكد الطرفان على ضرورة توسيع نطاق التأمين لعدة شعب أخرى كمهنة كتربية النحل و تربية المائيات المدمجة مع الفلاحة وغيرها من النشاطات التى تساهم في الحفاظ وتثمين مختلف المنتجات.
كما اقترح المشاركون في هذا اللقاء ضرورة بعث دور الصندوق كممول ومرافق لاصحاب حاملي المشاريع الصغيرة والمتوسطة وحماية انجازاتهم من خلال التأمين.
وقد اتفق الطرفان على ضرورة بعث دورات تكوينية لفئة المهندسين في مجال التأمينات الزراعية وكذا حملات تحسيسية مشتركة لفائدة الفلاحين والمربين والمستثمرين للانخراط في مسعى التأمين الزراعي على شتى ومختلف الأنشطة الزراعية .

يشار إلى أن ،الغرفة الوطنية للفلاحة كانت المقر الذي جمع طرفا الاتفاقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *