أكد الخبراء و المختصين في التسويق باتصالات الجزائر أن التوجه نحو الاقتصاد الرقمي والدفع الالكتروني أصبح ضروريا ،مبرزين أن الظروف التي فرضها فيروس كورونا زادت من إقبال المواطنين على منصات الدفع الالكتروني وهو مؤشر ايجابي.

و خلال الندوة التي نظمتها أمس الثلاثاء، اتصالات الجزائر بعنوان: منتدى الجزائر لتكنولوجيا الاتصال والمنظمة لفائدة الصحفيين بمختلف وسائل الإعلام ، أبرز المكلف بالتسويق سفيان لونيس، حجم التحويلات عن طريق الدفع مؤكدا أنها في ارتفاع مستمر خاصة خلال الفترة التي اجتاحت فيها جائحة كورونا العالم ، حيث قال أن هذا الارتفاع بين أن عمليات الدفع الالكتروني هي عمليات بسيطة وسهلة فقط يجب على المواطن التكيف معها لما لها من مزايا عديدة خاصة منها ربح الوقت ، وعناء التنقل، مؤكدا في السياق ذاته أن حجم التعامل بالدفع الالكتروني ارتفع خلال الفترة ذاتها بـ300 بالمائة.

و بخصوص عنصر الأمان ،قال  السيد لونيس أن منصات الدفع الالكتروني لاتصالات الجزائر كلها تتوفر على هذا الشرط الضروري  ووفق معايير عالمية،خاصة و أن معلومات المشترك أو الزبون ستضل في سرية تامة.

و عن الأطراف الفعالة في عمليات الدفع الالكتروني ،وفق المختص بالتسويق،تتمثل في سونالغاز،الجزائرية للمياه،الخطوط الجوية الدزائرية، مؤسسات التأمين و إعادة التأمين، بالإضافة إلى متعاملي الهاتف النقال:جيزي،موبيليس، أوريدو ،حيث يمكن للزبون دفع فواتيره و إشتراكته مجانا،من خلال تطبيق محمول في ثواني بشرط  أن يمتلك البطاقة  الذهبية و بالضرورة حساب جاري بريدي .

للإشارة، أطلقت اتصالات الجزائر عرضا جديدا خاصا بالمؤسسات الناشئة و  أصحاب المهن الحرة، يتضمن خدمات الأنترنت و الهاتف و الخدمات ذات القيمة المضافة بأسعار مناسبة لتسهيل سير عملها من خلال باقة من العروض تبدأ بـ 2000 دينارللشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *