قال علي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات أن النظام يعيش ايامه الاخيرة ،قائلا انه تضعضع وان احزاب الموالاة تتفكك يوما بعد يوم .

وقال بن فليس خلال نزوله ضيفا على قناة البلاد،أن القوى الغير دستورية زعزت بغعل الحراك الشعبي .

وعن زيارة نائب الوزير الاول رمطان لعمامرة لروسيا ،قال بن فليس أن هذا عمل يبرر غياب شرعية داخليا فراح يبحث عنها في الخارج.و بخصوص ما يتداول عنه أن فرنسا تاخذ الغاز مجانا من الجزائر ،قال بن فليس أن قانون المحروقات الجديد كان سبب خلافه مع بوتفليقة و هو السبب ذاته الذي ترك الحكومة من اجلها .

و عن المتظاهرين الذين  طردوا احزاب المعارضة من المسيرات ،قال بن فليس هذا شيء نابع من قناعة المتظاهرين فالشعب سيد ، أخشى فقط أن تكون القوى الغير دستورية يد في ذلك ،كما انني نزلت الميسرة رفقة عائلتي .

كما أن المشيطن الاول المعارضة النظام الفاسد والقوى الغير دستورية كون أن النظام اراد تسيير المعارضة والموالاة دون أن ننسى هذه المغارضة كانت ممنوعة من التكلم و ممنوعة من القاعات وغيرها من التضييقات .

وردا على تصريحات الفريق قائد صالح الاخيرة قال بن فليس، لا اتصور اطلاقا أن الجيش يتموقع خارج الارادة الشعبية او يخرج عن ارادات الشعب ، الجيش يقوم بمهامه منها حماية الوطن و يخارب للارهاب وعن دوره في هذه المرحله يمكن أن يكون مرافقا للمرحلة .وعن الابريهيمي قال بن فليس أن الغالبية الساحقة من الشباب فلا داعي لأشخاص من القرن السادس عشر .الحل اليوم في يد الشباب فنحن لسنا بحاجة لاحد سوى لانتخابات نزيهة .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *