أشرفت كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة لونيسي علي، وبالتنسيق مع صوت الوطني للطلبة الجزاىريين والمكتب الجامعي البليدة02 ؛يوم أمس على إحياء حفل إفتتاح الموسم الجامعي المتزامن مع الذكرى المخلدة للإندلاع الثورة الجزاىرية 1نوفمبر1954،تحت شعار”وفاء لماضينا، عملا لحاضرنا، تجسيدا لمستقبلنا”.
تغطية : نور الهدى تشيتشة

وفي هذا الصدد ؛ صرح المجاهد حمدي عبد القادر قائلا أن تضحيات شباب الأمس ميلاد جزائر الغد ؛ مبرزا دور الشباب في بناء جزائر جديدة.
شهدت التظاهرة حضور نخبة من أساتذة  ومسؤولين، على رأسهم رئيس بلدية العفرون السيد رفيق بن عامر ونوابه، وعميد كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير السيد غربي محمد، ونخبة من المجاهدين كالسيد حمدي عبد القادر وساحل موسى ومحمد حجران، ورئيسة مصلحة النشاطات السيدة فوزية بولعراس، وكذا ضيوف الشرف على راسهم الاسرة الإعلامية، والكشافة الاسلامية ببوفاريك، كما حضر الفعالية  طلبة من مختلف الكليات على مستوى الجامعة.
وفي هذا الصدد ؛ أبرز الضيوف من خلال مداخلاتهم عن دور الكفاح واهمية تشبث الجزائريين في القضية الوطنية رغم النكسات التي عرقلت النضال من اجل تحقيق النصر.
كما ابرزوا دور الطلاب في الحفاظ على استقلالية البلاد من مختلف الاصعدة، ووجوب الحرص على بناء جزائر جديدة.
كما شهد الحفل مختلف النشاطات من إلقاء قصائد شعرية تحت اشرف الكشافة الاسلامية ببوفاريك، وعرض مسرحي من اداء فرقة فينيكس، كما القى السيد رشيد زحالي قصيدة شعرية بعنوان: نوفمبر.
وفي ذات السياق ؛ تم عرض فيديو من اداء الطالبتين شمس ساسي وصبرينة ونوغي، والذي  لقي تجاوب واسع حول التحسيس  بأهمية دور الطالب في رفع مستوى العلم والمعرفة، لمحاربة كل من يحاول ضرب استقرار البلاد.
ليتم في الأخير تكريم ضيوف الشرف والاسرة الاعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *