نظم صباح اليوم العشرات من المحامين وقفة احتجاجية ضد العهدة الخامسة أمام مجلس قضاء رويسو ،حيث التحق محامون من مختلف أنحاء العاصمة للمطالبة بتطبيق الدستور و رفض ملف ترشح بوتفليقة لعهدة جديدة.

وإنضم كتاب الضبط وموظفون في مجلس قضاء العاصمة في وقت لاحق للوقفة، حيث رددوا شعارات تندد بإنتهاك الدستور، و”لا للعهدة لاخامسة”، “جمهورية ماشي مملكة”.

كما شهدت الوقفة التي نظمها المحامون اليوم ،اشتباكات بينهم وبين عناصر الأمن، بسبب رفض هذه الأخيرة خروج المحامين من ساحة مجلس قضاء رويسو.

وللإشارة،شهدت معظم المحاكم ومجالس القضاء قي الولايات وقفات إحتجاجية لهيئة الدفاع وموظفين في المحاكم، أعربوا خلالها على رفضهم لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.قاطع المحامون في معظم الولايات  جلسات اليوم، ونظموا وقفات إحتجاجية على غرار  ولاية بجاية التي شهدت إنضمام القضاة للمسيرة لأول مرة.

ومن جهة أخرى،قالت رويترز أن القضاة قرروا الانسحاب من الإنتخابات الرئاسية المقررة في أفريل المقبل إذا شارك فيها بوتفليقة، حيث أعلن أكثر من ألف قاض جزائري إنهم سيرفضون الإشراف على الانتخابات الرئاسية في البلاد المقررة الشهر المقبل، إذا شارك فيها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة،وقال القضاة في بيان إنهم سيشكلون اتحادا جديدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *