افتتح معرض الكتاب “سيلا2018” اليوم الثلاثاء ابوابه أمام الجمهور الذي توافد باعداد مقبولة على مختلف دور النشر ،لاقتناء مختلف الكتب .

من جهة اخرى ، شهد زوال اليوم اقبال العديد من تلاميذ المدارس الذين أبوا الا أن يأتي بهم مدراء مدارسهم لاقتناء مختلف القصص و كتب تعليم اللغات الأجنبية وهو ما اكده مديرة احدى المدارس الخاصة .

في سياق آخر،صنع الكاتب والاديب الصيني مون يان الحدث بمختلف اعماله خاصة المترجمة الى اللغة العربية ،حيث أكد على هامش ندوة صحفية نشطها اليوم أنه مسرور بزيارته الاولى للجزائر غير مستبعد من جهة اخرى أن يكون انبهاره بها ضمن اعماله اللاحقة مؤكدا انه اعحب بمبنى عظيم في الجزائر مما سيدفعه إلى تخليده ضمن كتاباته مستقبلا .

ودفع كلام مون يان عن كتاباته المستوحاة من البيئة الصينية التي تأثر بها العديد من الحضور إلى البحث عن روايات الاديب الصيني لاقتناىها منها رواية الزرر الرفيعة الحمراء المستوحاة من التاريخ الصيني المندمج ببعض الخيال.

للاشارة،يعتبر الاديب الصيني من اشهر الكتاب الصيني ومؤسس حركة ادب البحث عن الجذور والتي كانت سببا في ظهور الادب الصيني المحض والغير متاثر بالادب الاوروبي ،كما يملك الاديب مكتبة بازيد من 80 كتاب ورواية من تأليفه بالاضافة إلى أنه حصل على جائزة نوبل للادب سنة 2018.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *