أشرف الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي السيد الطيب زيتوني، اليوم السبت 18 فيفري 2023، على مراسم الاحتفاء بالذكرى السادسة والعشرين لتأسيس الأرندي بدار الثقافة “كاتب ياسين” في ولاية سيدي بلعباس ؛ حيث ركز في خطابه على العلاقات الخارجية والدبلوماسية للجزائر.

وفي هذا الصدد ؛ علق الطيب زيتوني على حادثة تهريب رعية جزائرية مطلوبة للعدالة حيث قال انه من خلالها تكَشّفت خُدعُ اللوبيات الفرنسية ونواياها الخبيثة وفكرها الاستعماري، وأقدمت على استباحة كلّ شيء مناقض للمعاهدات الدولية والاتفاقيات الثنائية ومتعارض مع سيادة الدول، من أجل تـهريب “خبارجية” إلى باريس وبقية القصّة تعرفونـها.

ليضيف المتحدث ذاتها؛ إن الدولة الفرنسية ما تزال، ويا للأسف، عالقةً في ممارسات النظام الاستعماري البالي الساقط وهي تسبحُ ضد تيّارٍ جارفٍ من الغضب والرفض، لسيّاسات الهيمنة والوصائيّة والاستغلال والسّيطرة على ثروات ومقدرات قارة إفريقيا.

مؤكدا على دعم  الحزب المطلق لموقف رئيس الجمهورية، بل لمواقفِه المتعلقة بتوجّهات الجزائر الخارجية وتنشيطه للعمل الدبلوماسي، ولاسيما مساعيه في تفعيل منظومة العمل العربي المشترك ولم شمل الفصائل الفلسطينية والوقوف اللا مشروط إلى جانب القضايا العادلة وعلى رأسها قضية الصحراء الغربية المحتلة التي يُقاومُ مواطنوها جحيم الاحتلال المغربي الآثم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *