قال السفير الأوكراني بالجزائر مكسيم صبح  أمس؛  أن الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية قدمت ما يجب تقديمه من مساعدات لأوكرانيا ؛داعيا جميع الدول للضغط على روسيا من أجل فتح ممرات انسانية لتمرير المساعدات.

و في هذا الصدد؛ قال مكسيم صبح خلال ندوة صحفية خصصت لعرض الأوضاع في أوكرانيا، نتمنى من جميع الدول الصديقة أن تقف إلى جانب الشعب الاوكراني لأننا أمام كارثة إنسانية في قلب أوكرانيا، مؤكدا أن جميع الدول القريبة او البعيدة جغرافيا قالت أن أوكرانيا تدافع عن سيادتها .
وفي سياق اخر؛ قال مكسيم صبح أن الرئيس والجيش الاوكراني لن يتخلى عن أرضه ولن تسلم شعبها وسيادتها للعدو ؛ مؤكدا أن الرئيس الأوكراني من مكتبه بكييف سيقدم كل الدعم للشعب الاوكراني ؛ مستذكرا مقولة الرئيس الاوكراني في بداية الغزو أن الحياة ستغلب الموت والنور سيغلب الظلام ؛ وهو ما سيحصل فمآل هذا الغزو سيكون الفشل حسب المتحدث ذاته.
وحول الأوضاع في أوكرانيا ؛ قال السفير الأوكراني أن القوات الروسية تشن هجومها من كل جهات؛ مضيفا هناك قصف يتم توجيهه من الأراضي الروسية والبلاروسية وهو ما نشجبه بأشد العبارات لأن اي مشاركة في هذا العدوان يؤكد بالأدلة ضلوع هذه الدولة في ارتكاب هذه الجريمة النكراء ؛ قائلا أن الهدف الاساسي للجيش الروسي ليس فقط تدمير البنية التحتية فقط كما يزعمون بل يريدون إسقاط الحكومة الشرعية المنتخبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *