عبرت السفارة الفلسطينية بالجزائر بفرخها باسترجاع الجزائر لرفاة الابطال المجاهدين الذين كانت تحتزجهم فرنسا في متحف العار بباريس.

وعنونت سفارة دولة فلسطين ، بيانها بالشهداء لا يموتون …يخلدهم التاريخ ، واستهلت بيانها بالجزائر الشقيقة تستعيد رفاة عدد من الأبطال الشهداءوالذين سقطوا خلال نضال الجزائر من اجل الحرية والاستقلال بعد ما يزيد عن 170 عاما انه يوم عظيم.. استقبال رفاة 24 بطلا من أبطال المقاومة الشعبيةنعم يعودون اليوم الى ارض البطولة الجزائر كان الاستعمار يعرضهم في متاحفه دون خجل ولا وجل ،انه عهد الشهداء والأبطال ان ينغرس رفاتهم وجثامينهم في أرضهم المباركةيعودون عشية أعياد الاستقلال والشباب.

واعتبرت السفارة الفلسطينية ،أن شهداء الجزائر هم شهداء الأمة ،ينبغي على الجميع قراءة رسالتها جيدا مؤكدا :نفخربهذه التضحيات عربون الاستقلال والجلاء،نحن الفلسطينيين نقول انهم أبطالنا وشهدائنا فنحن والجزائر واحد.

و جاء في البيان ذاته، دعوة إلى الاقتداء بتاريخ الجزائر، حيث قالت السفارة الفلسطينيةوما أشبه اليوم بالأمسالاستعمار بالأمس ما زال يحجز جاثمين الشهداء

واليوم الاحتلال الصهيوني يحجز ألاف رفاة وجاثمين الشهداء في مقابر الأرقام وغيرها وعشرات من الجاثمين من الهبة الأخيرة لشعبنانعم اننا كلنا نستلهم الدروس من هؤلاء الشهداء الأبطالونجدد العهد لهم كلهم
ان نصون الأمانة ونحافظ على الوديعة ان نستمر في النضال الى ان نحقق أمانهم العالياتليعيش أبناء هذه الأمة العظيمة في عز وفخارونحقق أمانيهم وكل أسرانا الأبطال الشهداء الأحياء بالحرية والاستقلال والعودة ومقاومة الضموإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريفتحيا الجزائر وفلسطين.. المجد للشهداء. يضيف البيان ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *