نظمت سفارة بنغلاديش بالجزائر احتفالاً بالذكرى الـ53، لعيد النصر المصادف لـ 16 ديسمبر من كل عام.
الحفل الذي نُظم على مستوى كاريتاس الجزائر (Caritas)، حضره المدير العام للبلدان الأسيوية على مستوى وزارة الخارجية، ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الجزائرية البنغالية، ووزراء سابقيين، وفنانين، وصحافيين، بالإضافة إلى ممثلي بعض البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالجزائر.

بهذه المناسبة، قال سفير بنغلاديش لدى الجزائر محمد ذو القرنين، إن بلاده تتطلع لتطوير علاقاتها الثنائية مع الجزائر لاسيما في مجال التجاري، والاجتماعي والثقافي والسياسي والعسكري، بدلاً من أن تبقى محددة أو مختزلة في مجال تصدير التمور واستيراد القماش.
كما أكد سفير دكـا، أن البلدين تربطهما علاقات دبلوماسية قوية، مشيراً الى الوفد الجزائري الذي زار بلاده سنة 1974، وقبلها زيارة مؤسس الدولة الراحل الشيخ نجيب الرحمن للجزائر سنة 1973، وتجسدت أكثر قبل فتح السفارات في كلا البلدين.

وفي سياق آخر، سلط ذات المتحدث، الضوء على التحديات التي واجهها شعب بنغلاديش بسبب التقسيمات الجيوسياسية والتاريخية التي فرضتها الفترات الاستعمارية البريطانية والباكستانية، طيبة 24 عاماً، مؤكداً على حقوق الشعب ونضالهم السلمي لتحقيق الاستقلال والنصر النهائي في 16 ديسمبر 1971، بعد حرب تحريرية استمرت تسعة أشهر.

ط. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *