استقبل الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الطيب زيتوني وفدا عن حركة التحرير الفلسطينية ؛حركة فتح،  بقيادة الشريف مشعل عباس زكي حيث حث الوفد على ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية والجمع بين مكونات الشعب الفلسطيني.
واستعرض خلال اللقاء الذي  جرى بالمقر الوطني للأرندي،الجانبان “الجهودَ الحثيثة التي قادها الرئيس عبد المجيد تبون؛ والتي كللت باتفاق مصالحة وطنية تاريخية بين مختلف الفصائل الفلسطينية على أرض الجزائر؛ عشية وأثناء احتضانها مؤتمر جامعة الدول العربية على مستوى القمة في نوفمبر الماضي”.

من جهة أخرى؛ أكد الطرفان  على “تعزيز العلاقات الثنائية والتشاور السياسي بينهما، من أجل حشد الدعم لإسناد القضية المركزية للأمة، وصمود الشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله المستميت ضد جرائم الاحتلال الغاصب”.

ومن جانبه، حثّ الأمين العام للأرندي الوفد الزائر على “ضرورة بذل الجهود المضاعفة، لتمتين اتفاق المصالحة الوطنية وتحقيق الوحدة بين كافة مكونات الشعب الفلسطيني، استلهامًا من تاريخ الثورة الجزائرية المجيدة التي افتكّت الاستقلال والسيادة بفضل وحدة شعبها الثائر”.

كما جرى التنويه بـ”المواقف الثابتة للجزائر في دعم ونصرة القضايا العادلة في العالم، وعلى رأسها القضية الفلسطينية وأيضًا قضية الشعب الصحراوي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *