صرّح حارس مرمى الجزائري مليك عسلة  في حوار éحصري” للصباح الجديد الاخباري أنّه لاينوي مغادرة فريقه الحزم بسبب اللاّعب عمار حجار الذي شتمه في والدته، مضيفا أنّه الأخير قد تقدّم باعتذار رسمي له، وأضاف أنّه يتمنّى أن يوجّه له جمال بلماضي دعوة للّعب رفقة المنتخب الجزائري مرّة ثانيّة، وفي الأخير وجّه رسالة شكر وعرفان للشعب الجزائري على تضامنهم بعد حادثته الأخيرة .

حاورته : شافية سعدي

بداية مليك عسلة ،حدّثنا عن الإهانة التي تعرضت لها على أرضيّة الميدان من طرف اللاّعب السعودي عمار حجار ؟

صراحة لقد تعرّضت للاعتداء اللّفظي والتهديد والسبّ والشتم في حق والدتي الكريمة على أرضيّة الميدان من طرف هذا اللاعب عمار حجار ،كما أضاف لي قائلا أنّني لاأملك كرامة وقدمت إلى الدوري السعودي بحثا عن العيش !وكان ذلك قبل نهاية صافرة المباراة من طرف اللاّعب المدعو عمار حجار،لكنّني تمالكت أعصابي أثناء تعرّضي لهذا الموقف ، لكي لاتتكرّر معي نفس حادثة حارس مرمى المنتخب الوطني الجزائري رايس وهاب مبولحي منذ أسبوع من اعتداء لفظي في حقّ والدته المتوفاة رحمة الله عليها ،ممّا جعله يثور غضبا على اللاّعب البرازيلي الذي بسببه تحصّل على البطاقة الحمراء و طرد من أرضيّة الميدان .

لماذا يتعرّض اللاّعب الجزائري للسّب والشتم في الدوري السعودية في نظرك،هل لكونه مغترب هناك أم أنّ هناك أخرى نجهلها ؟

حقيقة كلّ ماتعرضت له يبقى محصور في قوس الإطار الريّاضي لأنّه وبالنّهاية تبقى هذه مجرّد لعبة كرة قدم وكلّ مايحدث فيها لايخرج عن نطاق الشعبين العريقين وأنا أؤكد أنّ كل من الشعب السعودي وأهله ناس جدّ طيبين وأهلا للجود والكرم .

هل أثّر عليك هذا الموقف الأخير ؟

صراحة ماأثّر علي هو شتم والدتي الكريمة وأنا لاأقبل هذا بتاتا أمّا بالنسبة للأشياء الأخرى فالحمد لله قد قدمت للدوري السعودي بكامل إمكانياتي كلاعب دولي مثل المنتخب الوطني الجزائري أحسن تمثيل .

ماتعرّضت له هل سيجعلك تفكّر في مغادرة الدوري السعودي والعودة من جديد إلى اللّعب في الجزائر ؟

يضحك مليك …. صراحة ماحدث لي لم يسمني ولم يغنيني من جوع،سأكمل اللّعب مع فريقي ولا أنوي مغادرته بسبب  خلاف مع لاعب .

هل تنوي متابعة اللاّعب قضائيا بسبب اعتدائه لفضيّا على الوالدة ؟

لاأنوي متابعته قضائيا لأنّه قد تقدّم باعتذار رسمي لي بعد يومين من المباراة .

كلّ الشعب الجزائري تضامن معك ومع رايس وهاب مبولحي بعد الحادثة التي تعرّضتما لها من سبّ وشتم،ماذا توّجه لهم في رسالة؟

الشعب جزائري معروف بطبعه أنّه لايحب الحڨرة والظلم،وأنا بدوري ومن هذا المنبر أوّجه لهم كلّ التحية والشكر الخالص لوقوفهم ومساندتهم لي وكذلك بدوري أشكر أهل السعوديّة الذين راسلوني باعتذارهم بالنّيابة عن هذا اللاّعب الذي عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

لعبت سابقا مع العديد من الفرق الجزائرية منهم نادي النصريّة،شبيبة القبائل،شباب بلوزداد …من هو النّادي الأفضل بالنّسبة لك ؟

فخور جدّا أنّي لعبت وتقمصت كل ّ ألوان هذه النوادي الكبيرة بالجزائر ،والصراحة لاأستطيع التخيير بين هذه الفرق لأنّها كلّها كبيرة بكلّ بساطة .

أيّ فريق تحبّه وتشجّعه قلبا وقالبا بالجزائر ؟

أنا أحبّ فريق القلب شبيبة القبائل

أفضل حارس مرمى حاليّا برأيك بالرابطة المحترفة الأولى ؟

لاأتابع الحرّاس كثيرا بالجزائر لكنّني متيّقن من أن هناك حراس لهم مستوى ممتاز في البطولة الجزائريّة وعلى هذا أتمنّى كلّ التوفيق لهم في مشوارهم الكروي .

أنت أفضل حارس جزائري تلعب بأرجلك وهو أمر بات مطلوب في الأنديّة الكبيرة عالميّا،لكن على الرغم من هذا سبّب لك مشاكل ،ماذا تقول بخصوص هذا ؟

الحمد للّه الكلّ يشيد أنّني أجيد اللّعب بأرجلي ،والمشكل الذي حدث لي سابقا في بجاية بسبب حركة الرولات كانت مجرّد استغلال للحادثة لكي يقلبوا علي موازين الرأي العام سلبيا ،لكن الحمد للّه اليوم أنا أملك فيديوهات تمثّلني مع الكثير من حراس مرمى الأنديّة عالميّا
بالإضافة إلى تواجدي ضمن قائمة أفضل 10 حراس مرمى عالميّا الذين يجيدون اللّعب بأرجلهم .

حدّثنا عن مستواك الحالي مع فريقك نادي الحزم ؟

لاأستطيع تقييم مستواي مع فريقي الحالي ولاالتحدّث عنه لأنّه وبالأحرى لست أنا من أقيّم نفسي فالوحيد الذي يملك الحق في ذلك هو النّادي والمناصر الذي يتابعني في كلّ مباراة أقدّمها .

ماهو مستوى البطولة السعوديّة حاليا والفرق بين البطولتين،أقصد البطولة السعودية والبطولة الجزائريّة ؟

مستوى البطولة السعودية قويّ وممتاز لحدّ ما وأحسن دوري في العرب وذلك بامتلاكهم لاعبين ممتازين من نوادي عبر أنحاء العالم وأوروبا عامّة .
أمّا بالنسبة للفارق بين البطولتين فالبطولة السعوديّة تتوّفر على إمكانيات كبيرة من ملاعب ،الدعاية والاشهار وخاصة إمتلاكهم الاحترافيّة والتسيير المحكم على عكس البطولة المحليّة بالجزائر التي لاتزال تعاني من المشاكل .

حدّثنا عن تجربتك ما المنتخب الوطني الجزائري ؟

تقمصّ الألوان الوطنية واللّعب مع المنتخب الوطني يبقى حلم كلّ لاعب جزائري ،والحمد للّه أنّه تحقّق حلمي في يوم من الأيام ،وشرف كبير أنّني لعبت في منتخب يدعى بالفريق الوطني الجزائري بالرغم من أنّها كانت تجربة صغيرة .

هل ذكرت لنا أفضل مباراة لعبتها رفقة المنتخب الوطني الجزائري لاتزال تتذكّرها ؟

أفضل مباراة اتذكّرها رفقة المنتخب الوطني الجزائري يوم لعب مباراة رسميّة ضد المنتخب التونسي بالرغم من هزيمتنا بنتيجة هدفين مقابل هدف في إيطار تصفيات كأس أمم إفريقيا .

لو وجّه لك جمال بلماضي دعوة لتقمّص الألوان الوطنية مرة ثانيّة،كيف يتكون ردة فعلك؟

أكيد سأسّر كثيرا لعودي مرّة ثانيّة للّعب مع المنتخب الوطني الجزائري،كما أتمنّى أن يحدث ذلك في القريب العاجل .

من هو أفضل لاعب جزائري بالمنتخب الوطني الجزائري حاليا برأيك ؟

كلّ الفريق يتميّز بامكانيات فنيّة عاليّةكاللاّعب بونجاح،رامي بن سبعيني،يوسف عطال ،بن ناصر ،جمال بلعمري،وهاب مبولحي …لكنّ النجم هو رياض محرز .

هل لديك عروض أوروبيا ؟

لا ليس لدي عروض أوربيا ماعدا عرض واحد من رومانيا .

كلمة أخيرة لك ؟

شكرا كثيرا للشعب الجزائري على تضامنهم معي ومع رايس وهاب مبولحي كما أتمنّى أن يواصلوا على هذا المنوال لكن في الإطار الإيجابي دون التجريح لأي بلد،وشكرا لكم على هذه الالتفاتة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *