أرسل المكتب الولائي البليدة02للإتحاد الوطني للطلبة الجزائريين بيان إستعجالي لإدارة جامعة البليدة02،وذلك جراء التهميش الذي تعرضت له الجهة المعنية.

وحسبما جاء في البيان؛ فإن الجامعة شهدت و خاصة منذ التنصيب الأخير إصدار قرارات فردية التي تتنافى مع اخلاقيات المهنة التي تفرض التشاور وعقد لقاءات واجتماعات دورية مع الشركاء الاجتماعيين، وهذا قصد السماع لانشغالاتهم اولا وطرح افكار التي ترفع من مستوى الجامعة.
استمرار تجاهل إدارة الجامعة تماما للقوانين والتعليمات التي وضعتها الوزارة وسيد الوزير وضرب التعليمات عرض الحائط، مما ادى إلى توتر كبير بين الطلبة وعدم إحترام حقوقهم في التسجيل في الليسانس الثانية والماستر الثانية؛يضيف البيان ذاته.
وتزامنا مع الدخول الجامعي لسنة2023/2024،وضح البيان نقائص فادحة لضمان استقرار الطالب المقيم، وخاصة الإقامة رقم04ـذكورـرغم تخصيص مزانية مالية معتبرة لها، لكن لايوجد رد على كل هذه الاستفسارات.
ومن جهة ٱخرى،ارفق البيان إلى إصدار الوزارة الوصية مراسلة لكافة الجامعات بإعادة المداولات مع إحتساب النظام الجديد لكيفية انتقال الطالبة، وهذا ماتنفى مع الإدارة الخاصة بالجامعة وقد نجم عنها أخطاء في اخر مداولات خاصة لفىة المعنية بالديون، مع احتساب تقسيم المتناسق في الشعوب والتخصصات.
وبناء على ذلك،طالبت الجهات المعنية وجب إعادة النظر في كل النقاط المذكورة، وذلك من اجل ضمان دخول موسم جامعي ناجح.
تغطية: نورالهدى تشيتشة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *