في إطار تهيئة  الطالب الجامعي، وتكوينه من الجانب النظري للجانب التطبيقي، اشرفت كلية العلوم الإنسانية بقاعة المناقشات صبيحة اليوم، على تنظيم يوم دراسي بعنوان من تقنيات السمعي البصري، وذلك من تأطير اساتذة تخصص علوم الإعلام والاتصال من مختلف الجامعات والقنوات.
حيث شهد اللقاء إلقاء كلمة إفتتاحية من طرف ناىب البداغوجية السيد عبد الرحمن داوود، اين كرس هذا الاخير دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بجامعة البليدة 02،وتهيىة الطالب من شتى الجوانب النظرية منها والتطبيقية، وتسعيل عليه عمل الشغل مستقبلا، كما اضاف هذا الاخير عن أخر مستجدات خلية الأعلام التي سيتم تدشينها في قارب الاجال وباحدث التقنيات التي تكون واسط بين الطالب داخل الجامعة وباقي الجامعات.
ليتم بعدها مباشرة في اليوم الدراسي وكانت المداخلة الاولى من تاطير الاستاذة قبوب سعاد محررة صحفية بقناة النهار ومؤطرة الدورات في قناة وي بي سي الالكترونية، حيث اشارة في مداخلتها إلى كيفية تحرير الخبر الصحفي، والتركيز على عدة نقاط لتكوين صحفي محرر بذاته.
أما المداخلة الثانية فكانت من نصيب الاستاذ احمد غربي، والتي كانت بعنوان تقنيات الكتابة في التلفزيون وابجديات التقديم، حيث ركز وأبرز هذا الاخير عن دور المذيع في توجيه رسالته للمشاهد، وذلك بإعتماده على بعض التقنيات ليقدم محتوى هادف.
وفي ذات السياق، رشحت مديرة قناة صدى الإعلام السيدة صدى بهجة ثلاث فاىزين بدورات تدريبية بإحدى مؤسسات الإعلامية، والتي اسماؤهم كالاتي: بشرى رالمي، فريال لعجال، مفيدة كروش.
ليختتم النشاط بتكريم الفاىزين، والاستاذة المؤطرين وكذا الاسرة الإعلامية.
التغطية: نورالهدى تشيتشة

One thought on “جامعة البليدة: يوم دراسي حول تقنيات السمعي البصري”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *