نظمت سفارة بنغلاديش بالجزائر، أمس، احتفالاً تذكارياً بمرور 73 عاما على ولادة الشيخ كمال.

وقد ألقى سفير بنغلاديش محمد زولكار ناين، كلمةً شرح فيها أهمية هذا اليوم والدور الذي لعبه الشيخ كمال بعد الاستقلال في تطوير القطاع الرياضي في بلاده. حيث أشار إلى أن الراحل كان رياضي متعطش محب لألعاب القوى وأحد منظمي حرب الاستقلال عام 1971. أسس نادي أباهاني دكا عام 1972 ، وهو ناد رياضي شهير في بنغلاديش. وكان من عشاق كرة القدم والسباحة والرياضات الأخرى. وفاز مع ناديه أباهاني بالعديد من البطولات ويعتبر الآن أحد أشهر أندية كرة القدم في جنوب آسيا.

وأضاف ذات المتحدث، أن هناك العديد من المجالات التي يمكن أن تعزز فيها بنعلاديش والجزائر تعاونهما مثل الرياضة ولاعبي كرة القدم والمدربين الجزائريين مطلوبون في بنغلاديش لذلك هناك فرص في هذا المجال.

الحدث شهد حضور العديد من المنظمات الرياضية الجزائرية مثل الاتحاد الجزائري لكرة الريشة الذي عبر عن تعاونه مع السفارة في هذا المجال، كما حضر ممثلي عن الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونادي إيه سي ميلان، والاتحاد الجزائري للتنس والسباحة السباحة، وكذا العديد من الصحفيين والمهتمين.

يشار إلى أن الشيخ كمال هو الإبن الأكبر للشيخ مجيب الرحمن، الأب المؤسس لبنغلاديش والشقيق الأصغر للشيخة حسينة، رئيسة الوزراء الحالية لبنغلاديش. كان قد توفي مع بقية أفراد أسرته في 15 أغسطس 1975.

الطاهر سهايلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *