تعكف دار الثقافة مولود قاسم نايت بلقاسم تيسمسيلت بالتعاون مع محافظة المهرجان الوطني لمسرح الهواة مستغانم عن تنظيم الأيام الوطنية التكوينية من 27 إلى غاية 29 جويلية 2023 تحت شعار “مسرح الشباب ..دعامة للرقي والإبداع”.

وسيشارك أزيد من ثلاثين متربص من بينهم 10 مشاركين من خارج الولاية مما عرفت هذه التظاهرة إقبال كبير من قبل ممارسي وهواة المسرح .
حيث تفتح دار الثقافة مولود قاسم نايت بلقاسم  أبوابها من خلال هذه الفعالية الهامة للسعي إلى إعداد ممثلين ومخرجين مؤهلين في الساحة المسرحية بالولاية.و الهدف الاكبر من ذلك خلق نواة مسرحية وإشراك الشباب الهاوي واحتكاكهم بأصحاب الخبرة والاحتراف في المسرح الراقي والهادف، إلى جانب تعزيز مسرح الشباب الذي يعد دعامة المجتمع المعول عليه في بناء النسيج الفني للمسرح النبيل، بالإضافة إلى تنمية المهارات والقدرات الفردية والإبداعية.
تدوم هذه التظاهرة ثلاثة أيام حيث تتضمن عروض مسرحية وورشات تكوينية في الإخراج والتمثيل .
ويشرف على تأطير الورشتين كل من الأستاذين : المخرج شوقي بوزيد و المخرج سيدي أحمد قارة اللذان يعدان من خيرة الاساتذة المتخصصين في المسرح.
وسيعقب الافتتاح كلمة ترحيبية للسيد مدير دار الثقافة والسيد محافظ المهرجان الوطني لمسرح الهواة مستغانم محمد تكيرات ، مع تقديم حفل فني لجمعية أهل السلام الثقافية من تيسمسيلت وذلك عشية يوم الخميس 27 جويلية 2023 .
لتنطلق اشغال الورشات التكوينية صباح ومساء يوم الجمعة والفترة الصباحية من يوم السبت .
وختام فعاليات التظاهرة يكون يوم السبت 29 جويلية 2023 مساءا بدار الثقافة مكللا بتوزيع شهادات مشاركة على المشاركين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *