أنعشت الأيام الفكاهية المنظمة بتيسيمسلت الجو الصيفي الحار للعائلات التي اتخذتها بديلا عن الذهاب للبحر ؛خاصة وانها شهدت حضور المع نجوم الفكاهة.

حيث انطلقت هذه الأيام الفكاهية ؛  أول أمس 04 أوت 2023   المنظمة من قبل دار الثقافة مولود قاسم نايت بلقاسم بمسرح الهواء الطلق بعاصمة الولاية ،ودامت   هذه التظاهرة 04 ايام متضمنة برنامجا ثريا ومتنوعا جمع بين المسرح،المونولوج، الشعر و الموسيقى.


وشهد الافتتاح المع نجوم الفكاهة من بينهم الفكاهي والفنان صحرواي لزهر المدعو فنيا ”هندو” الذي أمتع الجمهور التيسمسيلتي بأدائه المبهر مؤديا أدوارا في الطرب والتقليد والتنكيت ، تخلل الحفل قراءات شعرية لشعراء محليين .
شارك في هذه التظاهرة أسماء اخرى كالفكاهي رشيد راشدي من المغير والفنان لزرق سردودي (قهوة القوسطو) من ولاية غليزان والمبدع بن شريط عبد القادر وكذا جمعية بودرقة للمسرح من ولاية البيض ،إلى جانب جمعيات محلية صدى الفنون والثقافة ،الفرقة الحرة تيسمسيلت والفنان براشمي عبد القادر المدعو الشيخ الفاهم .وقد عرف اليوم الاول إقبالا واسع النظير من جمهور عائلي بإمتياز.


جاءت هذه الايام تنفيسا عن العائلات التي لم يسعفهم الحظ لقضاء عطلتهم الصيفية على شاطيء البحر حيث كانت هذه الايام الفكاهية بديلا لخلق جو من المتعة والترفيه في مثل هذه الاجواء الصيفية الحارة.
والهدف الأسمى منها هو طرح العديد من القضايا والمتناقضات الإنسانية في المجتمع والتي يعيشها المواطن الجزائري في حياته اليومية العاكسة للظواهرالإجتماعية منها الإيجابية والسلبية، حيث ترجمها الفنان في قالب فكاهي يصنع من خلالها الفرجة ويبعث الأمل في افكار ووجهات نظر أخرى متباينة مما يجعل المتلقي يتعاطف أحيانا ويتفاعل تارة مع العروض المقدمة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *