تحت شعار نعطي للذاكرة معني الذكاء للتدريب تطلق بطولة الذاكرة للمحترفيين من المرتقب ان تنظم مؤسسة الذكاء للتدريب والإستشارات بطولة الذاكرة للمحترفيين بالتعاون مع أكاديمية أطلنطس في طبعتها الثانية والذي ستحتضنها تونس هذه المرة في 24 من مارس الجاي بعدما كانت الطبعة الأولى في الجزائر العاصمة بمشاركة العديد من المراكز التدريبية من مختلف ربوع الوطن وبحضور شرفي لبطل العالم 8 مرات في قوة التذكر دومينيك أوبراين من بريطانيا وكبير حكام بطولة العالم فليب شامبرز والتى إفتك فيها بطل العرب يحيي نصر الدين راسيين المرتبة الأولى .

من جهته صرح المدير العام لمؤسسة الذكاء صلاح الدين جيلح لموقع “الصباح الجديد”   أسسنا بطولة الذاكرة للمحترفيين لكي نبرز المعنى الحقيقي لقدرات الفرد في الرياضات الذهنية و لكى نرفع المعايير وبهذا نعطي للذاكرة معني و عن بطولة الذاكرة للمحترفيين قال البطولة ستكون في عطلة الربيع وهذا ما يتناسب مع الجميع بمدينة  سوسة التونسية والبطولة مفتوحة لجميع المتنافسيين والمرافقيين ولكل شخص يرغب في المشاركة دون أن يشترط فيه التنافس .

كما سيكون هناك برنامج سياحي مرافق للبطولة يشمل جولات سياحية في مدينة الألعاب قرطان لاند وزيارة السوق الشعبي في الحمامات .

يجدر الإشارة أن مؤسسة الذكاء كانت قد نظمت العديد من البطولات الوطنية و أشرفت على تنظيم بطولات العربية في كل مصر , المغرب , تونس والعديد من الدول الأخرى .

من جانبه أكد المسؤول الإعلامي للبطولة علاء الدين عشور أن مثل هذه المنافسات تعد فرصة حقيقة لإكتشاف أبرز الطاقات في قوة التذكر وفي إستفسارنا حول أهداف هذه المنافسات قال هدفنا هو أن نؤسس لثقافة النموذج الناجح الذي يمكن الإقتداء به سواء في مجال الرياضات الذهنية أو في مختلف المجالات والعمل على الإستثمار أكثر في العقل البشري .

كما أن بطولة الذاكرة للمحترفيين ستشهد التنافس في العديد من الإختبارات منها إختبار الأسماء والوجوه , الارقام الثنائية , الكلمات العشوائية , الأرقام العشوائية , الأرقام السريعة , تواريخ ماضي مستقبل , الصور المجردة , الأرقام المنطوقة , والكلمات الأجنبية ويرتقب أيضا ان تشارك العديد من الدول في هذه الطبعة من بينها عمان , ليبيا , لبنان , تونس , الجزائر كما ستلتحق البلدان الاخرى في قادم الايام .

تبقي مثل هذه المبادرات فضاء لإبراز قدارات الإنسان والرقي به في مختلف جوانب الحياة خصوصا اثارها الإيجابية على المستوي الدراسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *