أكد رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي، خلال افتتاحه  الندوة الوطنية لإطارات حزبه ،بأن حزبه يرفض خيار العهدة الخامسة التي تنادي بها العديد من الأحزاب،مع بقاء عبد العزيز بوتفليقة لمدة سنتين في الحكم.

وجدد تواتي خلال في افتتاحه أمس السبت لندوة الوطنية لإطارات حزبه بقاعة “سيرا مايسترا” في العاصمة، مرافعته على حزبه لتنظيم مرحلة انتقالية لمدة سنتين لاستدراك ما فات من عملية تعديل الدستور الجزائري، مشيرا بأن الأفانا تدعم بقاء الرئيس بوتفليقة في الحكم لمدة سنتين دون تنظيم انتخابات.

وأكد رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية، بأن الجزائري يعيش حالة ضياع وتيهان، وتنظيم الانتخابات الرئاسية في أفريل القادم لن يقدم أو يؤخر شيئا، بل بالعكس هو تبذير للموارد المالية للبلد، والأفانا عبرت عن موقفها من هذا الاستحقاق الانتخابي الذي لا ترجو منه اي شيء حسبه.

ورحب ورحب بيان صحفي ختامي لهذه الندوة الصحفية، بما تضمنته رسالة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لإعلان ترشحه للعهدة الخامسة، من عناصر مبدئية اقترحتها الجبهة الوطنية الجزائرية في المرحلة الانتقالية التي دعت إليها حسبها، ولو أنها شددت على تطبيقها بالتمديد للرئيس لسنتين وليس بالترشح للعهدة الخامسة.

وفي سياق آخر، أبرز المتحدث ذاته ،بأن السياسة المتبعة في الأراضي الزراعية ليست سياسة جزائرية بل هي أجنبية حسبه، مستدلا بحرمان فلاحين من الاستفادة من الأراضي، مقابل منحها للغرباء من أجل إقامة استثماراتهم، مستشهدا “باجتياح الاسمنت للأراضي الخصبة الصالحة للفلاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *