أطلقت Cotex، بالتعاون مع المديرية العامة للغابات، عملية إعادة تشجير كبيرة، بمناسبة اليوم العالمي للجبال، وذلك في إطار مبادرة مُكملة للإجراءات التي تم تنفيذها في سياق حماية البيئة كجزء من استراتيجية التنمية المستدامة.

الفعالية شاركت فيها مختلف المؤسسات المحلية بولاية تيبازة، بالإضافة إلى سفير كندا لدى الجزائر مايكل ريان كالان، وكذا محمد عزيز خـوفي مدير التطوير بمجمع Faderco، حيث أكد أن الشركة تطمح لغرس مليون شجرة خلال السنوات القادمة وذلك التزاماً ببرنامجها “الطبيعة أمانة”.

وأكدت العلامة التجارية في بيان تم توزيعه على الصحفيين، إلتزامها منذ أكثر من 3 سنوات بحملة تشجير، إدراكاً منها بالقضايا البيئية، مشددةً بدمج مختلف إجراءات المواطن البيئي في خطتها التنموية التي ستخلق مستقبلا أفضل، مشيراً إلى أن هذه المبادرة هي جزء من المسؤولية الإجتماعية للمجموعة وتكريماً لقيمها البيئية الوطنية.

وبهذه المناسبة التي تصادف الـ 11 ديسمبر من كل عام، تعاونت الشركة في مجال نظافة الورق مع المديرية العامة للغابات في حملة لزراعة الأشجار على مستوى غابة ڨوراية بولاية تيبازة، حيث قامت بتوفير المعدات لجميع الجمعيات والجهات المدنية الحاضرة، مما سمح بزراعة أشجار الخروب والقيقب.

وساهمت “كوتكس” بزراعة 150 ألف شجرة، بهدف تجسيد مجهوداتها في استمرارية استراتيجية مجموعة فادركو، تولي أكبر قدر من الاهتمام لعملية تصنيع وتغليف منتجاتها.

يشار إلى أن جميع منتجات كوتكس قد حصلت على شهادة FSC (مجلس رعاية الغابات) منذ 5 سنوات، وذلك ضمن الامتثال لإجراءات الإدارة المستدامة للغابات على جميع المنتجات القائمة على الخشب.

الطاهر سهايلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *