إستفاد قطاع الفلاحة بولاية الوادي خلال السنة الجارية من إستثمارات عمومية بقيمة إجمالية تصل إلى 2 مليار دج في إطار برنامج توسيع المساحات الزراعية المسقية ،وتأتي هذه العملية في إطار تجسيد الإستراتيجية الوطنية الرامية إلى بلوغ 2 مليون هكتار من المساحات الزراعية المسقية عبر التراب الوطني ، كما أوضحت ذات المصالح وحسبما أفاد به مسؤولو مديرية المصالح الفلاحية.

وفي هذا الأطار ،وجه تلك الإستثمارات المالية التي رصدت في إطار الصندوق الوطني للتنمية الريفية لإنجاز أزيد من 500 كلم من المسالك الفلاحية و300 كلم من الكهرباء الفلاحية باعتبارها مشاريع تنموية أساسية تتطلبها عمليات توسيع المساحات الزراعية المسقية ، مثلما تم شرحه. وجرى توزيع تلك المشاريع على بلديات الولاية الثلاثين ، حيث تم الإستناد في عملية التوزيع إلى معياري كثافة النشاط الزراعي وعدد المستثمرين بقطاع الفلاحة بشقية الزراعي والحيواني بتلك المناطق. وضمن الجهود الرامية إلى توسيع المساحات الزراعية المسقية فقد تمكنت ولاية الوادي خلال الموسم الفلاحي المنقضي تجاوز عتبة 100 ألف هكتار مساحات مستغلة للنشاط الزراعي عبر إقليم الولاية و بكمية إنتاجية قدرت بنحو 20 مليون قنطار من المحاصيل المختلفة ، وهي الحركية الفلاحية التي وفرت أكثر من 130.000 منصب شغل ، إستنادا إلى المصدر ذاته.

تجدر الإشارة أنه خصص في إطار الإستثمار الفلاحي منذ سنة 2000 غلافا ماليا قيمته 6ر12 مليار دج الذي وزع عبر مختلف بلديات الولاية. وخصص ما نسبته 64 بالمائة من ذات المبلغ لإنجاز 1.057 كلم من المسالك الفلاحية و 605 كلم من شبكة الكهرباء الفلاحية ، كما ذكرت مديرية المصالح الفلاحية لولاية الوادي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *