تشهد ولاية بومرداس من 30 جوان الحالي و إلى غاية 5 جويلية فعاليات الملتقى الوطني للنوادي الخضراء الذي يهدف إلى التعريف بالنوادي الخضراء و الجمعيات الناشطة في مجال البيئة على مستوى مؤسسات الشباب، بالإضافة إلىالتحسيس بأهمية الرسكلة في الاقتصاد.

و في هدا الصدد، سيحتضن المركب الرياضي للتنس بشاطئ قورصو فعاليات الملتقى الذي سترعاه كل من وزارة الشباب والرياضة و ولاية بومرداس .

التحسيس بأهمية رسكلة النفايات في صلب الملتقى

وحسب البيان الذي أعده ديوان مؤسسات الشباب بالتنسيق مع الرابطة الولائية للنشاطات العلمية والتقنية للشباب  فإن اللقاء الوطني للنوادي الخضراء يسعى إلى توعية الجمعيات الفاعلة في مجال البيئة بأهمية رسكلة النفايات ومساهمتها في الاقتصاد الوطني خاصة و أن مواد ثمينة ترمى في المزابل على غرار مادتي الكرتون و البلاستيك.

من جهة أخرى، يهدف الملتقى إلى إبراز النشاطات الفنية من خلال الرسكلة ،والتعريف بالكنوز الطبيعية للجزائر ،وبالأخطار المهددة للأنظمة البيئية في الجزائر ، إلى جانب التعارف و تبادل التجارب و الخبرات ما بين المشاركين.

 معرض خاص بالبيئة لكل ولاية

و يمنح الملتقى الفرصة لكل ولاية من ولايات الوطن  لإبراز نشاطاتها في كل ما يخص البيئة و الحفاظ على المحيط ، من خلال المشاركة في اللقاء عن طريق الشباب الهاوي بما فيهم الذين ينشطون بالمؤسسات الشبانية والتربوية والتكوينية والحركة الجمعوية .

و في سياق متصل، ينظم الملتقى معرضا خاصا بالبيئة لكل ولاية يتضمن المعرض، التحقيقات المصورة،المجسمات الخاصة بالحفاظ على البيئة ، معارض و إنجازات خاصة بالمساحات الخضراء داخل و خارج المؤسسات، أبحاث و نتائج حملات التحسيس و التوعية، معروضات أخرى متعلقة بحماية البيئة،  مسابقة خاصة بأحسن مشروع بيئي يبرز الجمال الطبيعي و الأشغال المنجزة لتطوير المحيط.

جوائز قيمة للفائزين

و حرصا من السلطات والجهات القائمة على هدا الملتقى على الحفاظ على البيئة  وتشجيع الناشطين في هدا المجال ،تنمح التظاهرة  جوائز قيمة للفائزين من ضمن المشاركين في المعارض المقامة.

و ستتراوح الجوائز بين الجائزة الأولى بـ 0000.007دج  مسابقة أحسن جنـاح ،الجائزة الثانية :0000.006  دج  ،الجائزة الثالثة:0000.005  دينار.

و فيما يخص  جائزة مسـابقة أحســن مشروع بيئي فإن الجائزة الأولى تقدر بـ 40000.00 دينار،الجائزة الثانية تقدر بـ  30000.00 دج الجائزة الثالثة:20000.00 دينار،كما يمنح الملتقى جوائز جوائز تشجيعية لمسابقة رسم الأطفال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *