أشرف اليوم وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي على افتتاح يوم اعلامي للوقاية من حوادث المرور تحت شعار “رمضان كريم …دون حادث أليم “.

وفي هذا الصدد ؛قال الوزير بلمهدي انه بعد استعراض الاحصاءات اليومية لحوادث المرور تتأسف  لما يحدث من هرج ومرج في طرقات الجزائر ام محزن .
منتهزا الفرصة لدعوة الأئمة لمزيد من للتوعية نظرا للدور الذي تلعبه هذه المؤسسة الدينية في نشر الوعي.

كنا قال ان هذا اليوم الوقائي بمثابة احياء لارواح الناس وإن ما نقوم به في هذا اليوم الاعلامي التحسيسي لابد أن يكون نابعا من القلب لأنه هذه الحوادث  خلفت أيتاما وثكالا بسبب التهور من اجل الإفطار فهذا المسلم الذي يصوم طيلة اليوم كيف  يتهور في الدقائق الاخيرة مع انه يمكنه ا يفطر داخل سيارته ؛تساءل الوزير ذاته.

وخلال التي ألقاها، نوه الوزير بلمهدي  بأحد اسباب حوادث المرور وهو قلة النوم حيث استدل باقوال المختصين ان قليل النوم بمثابة المخمور؛ خمس مرات؛ قائلا أن الرسول صلى الله عليه وسلم علمنا  اذا نعس احدكم فليرقد فإنه ياتي ليدعو لنفسه فيدعو عليها ؛وهو ما بشكل خطورة أكثر عند سائقي وسائل النقل وسيارات الأجرة.

للإشارة؛زار وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي  معرض الوقاية من حوادث المرور المنظم على هامش اليوم الإعلامي حول الوقاية من حوادث المرور تحت شعار: “رمضان كريم … دون حادث أليم “المنظم  بالتنسيق مع المندوبية الوطنية للأمن في الطرق، وبمشاركة القيادة العامة للدرك الوطني، والمديرية العامة للأمن الوطني، والمديرية العامة للحماية المدنية، بدار الإمام المحمدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *