جمعت القاعة الرياضية لولاية بومرداس ومنذ 22 جوان النوادي الخضراء التي تنشط في مجال البيئة عبر 24 ولاية في اطار التحسيس بأهمية البيئة و ما تحتويه من موارد.

وبين الرسكلة و بعض المشاريع حاول المشاركون في ملتقى النوادي الخضراء ،ابراز مواهبهم وكذلك ثقافتهم البيئية ،كما سعى القائمون على المعرض لتلقين ثقافة الحفاظ على البيئه لدى الاطفال من خلال الورشات المخصصة للرسم .

و بخصوص هذه الطبعة ،قال احمد قارة ،مدير ديوان مؤسسات الشباب لولاية بومرداس أنه نظرا لارتفاع عدد المشاركين فقد تم تخصيص قاعة كبيرة لعرض المشاريع المتعلقة بالبيئة ، خاصة وان الميزانية المخصصة تكفي لتغطية التكاليف .

وعلى صعيد المشاركين ،قال قارة أن تنوع العارضين من مختلف الولايات سمح بالاحتكاك الثقافي من جهة و التعريف بالولاية من جهة اخرى .

و بخصوص المتابعة للشباب ومشاريعهم في مجال البيئة ،قال مدير ديوان مؤسسات الشباب أن الملتقى خصص جوائز تحفيزية من باب التشجيع ،كما أن الولايات خصصت خلية لمتابعة هذه المشاريع إلى جانب مفتشية الشباب والرياضة على مستوى وزارة الشباب والرياضة.

وفي الاخير دعا احمد قارة اصحاب المشاريع إلى تجسيد مشاريعهم على أرض الواقع و المساهمة بها في الاقتصاد الوطني.

للإشارة ،فإن ملتقى النوادي الخضراء ينظم معرضا يوميا بقاعة متعددة الرياضات بقورصو و ذلك تحت رعايه وزارة الشباب والرياضة ،والي ولاية يومرداس،و تحت اشراف مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع ديوان مؤسسات الشباب و رابطة النشاطات العلمية والتقنية للشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *