أرق غياب النقل المدرسي بقرى وبلديات شرق ولاية بومرداس ،التلاميذ وأوليائهم ، كما رهن مستقبل العديد ممن لا يملك وسيلة تقله لمؤسسته التربوية.

من جهتها،طالبت شبكة حقوق الانسان في رسالة وجهتها لوالي ولاية بومرداس ومديرية النقل بتوفير حافلات النقل المدرسي لتلاميذ القرى النائية بشرق الولاية.

وناشد رئيس الفرع الولائي لشبكة حقوق الانسان محمد غالمي ،السلطات المعنية بفك العزلة عن التلاميذ بتوفير حافلات  النقل المدرسي لبلديات شرق الولاية التي سوف يتم توزيعها من طرف والي ولاية بومرداس  عبد الرحمن مدني فواتيح ،و على رأسها   بلدية رأس جنات التي تعاني من نقص رهيب في النقل المدرسي و ذلك لكونها تتكون من عدة قرى نائية مثل قرية أولاد بونوة ،عبد الوارث ،مازر،بنوالي،أولاد علي ، أولاد سمير، العارجة .

من جهة أخرى،تعاني معظم بلديات الجهة الشرقية  من الولاية تعاني التهميش منذ الاستقلال،وهو  نفس المشكل الذي ينطبق على بلدية بن عمران ، تاورقة ، ساحل بوبراك .

و في ظل هذه المعاناة ، ناشد محمد غالمي السلطات المسؤولية على الولاية ، حصول هذه البلديات على حصتها من الحافلات التي سوف يتم توزيعها ،بشكل عادل حسب متطلبات البلديات ،راجيا من السلطات المحلية المساهمة في فك العزلة عن تلاميذ المحتاجين حقا للنقل المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *