قام مجموعة من الطلبة المؤسسين للجمعية العلمية لطلبة الصيدلة بجامعة الجزائر بتنظيم حملة  للتحسيس بالأمراض التي تصيب النساء ،كسرطان الثدي و سرطان عنق الرحمو الانتباذ الباطني الرحمي.

وتزامن اطلاق الجمعية لهذه الحملة التحسيسية ، وشهر أكتوبر الوردي المخصص للتوعية من مخاطر الإصابة من سرطان الثدي و التحسيس بأهمية التشخيص المبكر.

و في سياق تعريفه بالجمعية و نشاطاتها، قال المكلف بالاتصال على مستوى أسيبا هشام بوودينة للصباح الجديد ، ان الجمعية تأسست في 2009 من طرف طلبة الصيدلة بجامعة الجزائر،في إطار تنويع النشاط الدراسي، لتعنى بالنشاطات ذات الصلة  بالطب و الصيدلة .

و تقوم الجمعية ذاتها ،بالنشاطات ذات الصلة ببرنامج منظمة الصحة العالمية ، حسب الرزنامة الشهرية المخصصة لمرض معين ،فالجمعية تقوم بالتحسيس و التوعية من هذا المرض.

وبخصوص اكتوبر الوردي، نظمت الجمعية ذاتها حملة تحسيسية لكل الأمراض التي يمكن أن تصيب النساء و بالخصوص سرطان الثدي، و انتباذالبطاني الرحمي الذي يعد من الأمراض الأكثر انتشارا بين النساء اليوم ،و لا يعرفن عنه الأعراض و المخاطر في حالة عدم التشخيص المبكر.

للإشارة،نظم جمعية طلبة الصيدلة ملتقى هام للنساء بالمركز التجاري باب الزوار حيث يحتوي برنامج الحملة التحسيسية على هدايا منها التصوير بالاشعة و تشخيص بالماموغرافي لفائدة النساء عن طريق اجراء قرعة ، كما تواصل الجمعية الحملة التوعوية عبر مواقع التوصل الاجتماعي في ظل الظروف الصحية المتعلقة بجائحة كورونا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *