استفادت ولاية عنابة أمس الثلاثاء  من مركز التحاليل الخاص بكورونا ،حيث تم  تدشين  منصة البيولوجيا الجزئية وعلم الفيروسات  بجامعة عنابة على مستوى كلية الطب  و التي من هياكلها مخبر لتشخيص و الكشف عن فيروس كورونا المستجد بالاشتراك مع مخبر البحث في علم البيئة الوظيفية  من جامعة الشادلي بن جديد الطارف وفقا ل اتفاقية شراكة بين الجامعتين و مدراء المخابر البحثية.

وفي هذا الصدد،أفاد كل من عميد جامعة باجي مختار و عميد كلية الطب  فان هذا المخبر الذي تم تجهيزه في وقت سابق  قد شرع رسميا بداية من الامس الثلاثاء في استقبال العينات لإجراء التحاليل وتشخيص إصابتها بفيروس كورونا المستجد. من عدمه

واستنادا لنفس التصريحات فقد “وقف عدد من المختصين  و الخبراء من معهد باستور اليوم على مختلف التجهيزات والوسائل المسّخرة لهذه العملية, حيث رافقوا أولى التحاليل و التي قدرت بـ 15 تشخيص تجريبي كانت ناجحة كلها.

ومن جهة أخرى ،عبر خبراء معهد باستور عن رضاهم الشديد بالمستوى الرفيع للمخبر ،عقب معاينتهم للتجهيزات والإمكانات المادية والبشرية ذات المستوى العالي .

و تجدر الاشارة الى ان هذا المخبر سيوفر خدماتها لولاية عنابة و الولايات المجاورة لفك الضغط على المخابر الجهوية لباستور و تسريع التشخيص لمحاصرة الجائحة.

كما ان قدرة استيعاب المخبر تصل الى اكثر من 200 تحليل يوميا وفق احدث التقنيات و الطرق العلمية المعمول بها عالميا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *