عبرت سفارة الجمهورية الاسلامية الباكستانية بالجزائر، اليوم الخميس، عن إرتياحها بعد إجلاء 164 عاملاً باكستانياً كانوا يعملون لدى شركة إنشاءات أجنبية بالجزائر والتي تسببت لهم في مشاكل إدارية ومالية، وذلك بعد مفاوضات أجراها وزير الخارجية الباكستاني، محمود قريشي والأمين العام لوزارة الخارجية السيد سهيل محمود، مع نظرائهم في الجزائر مما أفرج عن تسديد 1.09 مليون دولار أمريكي دفعتها الجزائر لهؤلاء العمال.

الطاهـــر سهايلية
وبحسب بيان صادر عن السفارة الباكستانية تحوز “الصباح الجديد” على نسخة منه، فإن “هؤلاء العمال لم يتقاضوا رواتبهم مدة عام ، إضافة لمدة إنتظار رواتبهم التي إستغرقت 5 أشهر، عملت خلالها السفارة الباكستانية على تزويدهم بالمساعدات الغذائية والمالية.
وأضاف ذات المصدر، أن السلطات الجزائرية نظمت أيضًا رحلة طيران خاصة لإعادة هؤلاء العمال إلى أوطانهم، حيث غادرت الطائرة من مطار الجزائر الدولي في تمام الساعة 11:15 صباح اليوم متجهة إلى لاهور.
من جانبه، أشاد سفير باكستان بالجزائر، عطا منعم شهيد، بالدعم والتعاون الذي قدمته الجزائر لحل هذه القضية الإنسانية من خلال تسديد رواتب 164 عاملاً باكستانياً تقطعت بهم السبل قبل بداية وباء كوفيد -19.
كما أعرب الدبلوماسي الباكستاني، عن عميق امتنانه لوزير الخارجية صبري بوقادوم والسفير محمد حناش مدير عام لدول (آسيا وأوروبا) على دعمهما ومساعدتهما في تحرير أجور العمال وكرم ضيافتهما وكذلك في تنظيمهم لرحلة خاصة لإعادتهم بأمان لبلادهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *