أشاد السفير المكسيكي لدى الجزائر، غابرييل روسنزويغ، بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، مؤكداً سعي الجانبان إلى تطويرها والنهوض بها في مختلف المجالات.
وخلال لقاء جمعه مع صحافيين ومؤثرين بفندق إيبيــزا بالجزائر العاصمة، على هامش تنظيم أسبوع المطبخ المكسيكي، ذكر السفير المكسيكي بـ “متانة العلاقات التاريخية بين البلدين”، مشيدًا “بتوافق الرؤى حول الكثير من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.
كما نوه بالمناسبة بالجهود المبذولة لتعزيز العلاقات بين البلدين، وتنسيق المواقف حول عديد القضايا والمجالات، مؤكداً على أهمية بناء جسور التواصل والحوار بين البلدين والشعبين في المجالات كافة لاسيما، على المستوى الاقتصادي، وكل ما يجمع المكسيك والجزائر من موروث حضاري وإرث سياحي وتنوع ثقافي الذي يتمتع به البلدان”.
وبخصوص المطبخ المكسيكي، تبدو وجبات هذا البلد الواقع في أمريكا اللاتينية، مُركبة وذات نكهات مختلفة ولكنها في الواقع مشتركة في مكونات بسيطة سهلة التحضير.
وتتكون وجبات المطبخ المكسيكي في مجملها من الذرة والطماطم والبقول والأفوكادو والديك الرومي والبطاطا والشطة ونبات الصبار والكاكاو والأعشاب والتوابل، إلا أنه وبعد القرن الـ16، أضيفت عناصر أخرى للمطبخ المكسيكي مثل لحوم الأبقار والدجاج والأغنام والألبان والجبن والأرز.
ط. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *