زف عميد جامعة الجزائر 2 على هامش حفل افتتاح السنة الجامعية للموسم الجديد 2020/2021 بشرى سارة لكل طاقم كلية اللغة العربية وآدابها من عمال وأساتذة وطلبة متمثلة في استلام 4000 مقعد من الشركة الصينية في جامعة الجزائر 2 لفائدة كلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية اضافة الى كليتي العلوم الإجتماعية والعلوم الانسانية.

كوثر خليدة

هذا الخبر الذي طال انتظاره في وسط أسرة قسم اللغة العربية التي تنقلت على مدار عشرات السنوات بين الجامعة المركزية وجامعة بني مسوس ومؤخرا جامعة بن عكنون، كثرت حوله مؤخرا التساؤلات بين الطلاب والأساتذة والموظفين عن حقيقة المبنى الجديد الذي تجرى عليه الأشغال منذ سنوات في جامعة الجزائر 2.

في هذا الصدد ، صرح مدير الجامعة أن عميد كلية اللغة العربية وآدابها قد شرع في الرحيل الى جامعة بوزريعة.

من جانبه، صرح الأستاذ علي ملاحي، وهو أستاذ تعليم عالي في قسم اللغة العربية :”المؤكد أن المبنى الجديد سيكون له الأثر الطيب على مصداقية الكلية وأقسامها ..وعلى مردود الاساتذة والطلبة على حد سواء .. ونحن نستبشر خيرا بهذا الصرح العمراني الذي يمثل الإرادة القوية لإدارة جامعة الجزائر 2 في إعطاء اللغة العربية فعالية ببن مختلف الأقسام..التي تنضوي تحت اسم جامعة الجزائر 2.. ولا يفوتني الا أن أبارك للجميع هذا المكسب الإداري.”

وفي تصريحها، هي الأخرى قالت الأستاذة سهيلة عبريق، وهي أستاذة تعليم عالي في ذات القسم:كلنا نستبشر خيرا بهذا التصريح، للعمل في ظروف مريحة، على أمل أن يكون الموسم الجامعي الجديد في المقر الجديد مسألة عملية وليست مجرد تصريحات نظرية”

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *