اشتعلت حربا اعلامية بين قناتي الشروق و النهار حول من سيبث السلسة الكوميدية دقيوس و مقيوس و المسلسل الدرامي مشاعر و سسلة الرايس قورصو الكوميدية ، حيث قالت الأولى ان الأعمال ملك لها في حين اشترت الثانية الأعمال كلها من المنتج التونسي الذي تنصل من ارتباطاته بالمنتج الرئيسي الممثل في مجمع الشروق .

في هذا الصدد ، قال عبد القادر جريو مخرج سلسلة دقيوس ومقيوس في جزئها الأول في  فيديو له على صفتحه في الفايسبوك أن ما حدث هو سرقة من طرف قناة النهار بالتواطؤ مع منتج تونسي ذو جنسية تركية  ،حيث سرد الحادثة بالتفاصيل بدء بتعذره عن عمل الجزء الثاني لدقيوس ومقيوس ،بالمقابل ذهب ممثلا السلسة نسيم حدوش و نبيل عسلي   إلى المنتج التونسي التركي الذي حاول في الأخير تحصيل أكبر مبلغ مقابل السلسلة التي أكد ان النهار ستشتريها،مؤكدا أن مجمع الشروق هو صاحب السلسة، وهو نفس الشيء بالنسبة لسلستي مشاعر و الرايس قورصو .

و بخصوص مسلسل مشاعر الذي انتج بالشراكة مع قناة قرطاج بلوس الذي قال عنها جريو أنها لا ترقى إلى قناة من حيث الامكانيات و الأجهزة.

من جهته، قال منتج سلسة الرايس قورصو أنه بصفته الموزع الحصري للمسلسل الضخم “الرايس قورصو” سيشرع موفد عن شركتنا بزيارة رسمية إل دولة الجزائر الإثنين المقبل للنظر مع أهم القنوات الجزائرية في إمكانية التنازل عن حقوق البث لفترة شهر رمضان 2019.

وبخصوص المشاهدين ، فقد علق الكثير على هذه الحادثة مؤكدين ان ما يهم هو متابعة هذه البرامج في رمضان وفقط ولا يهم أين ستعرض، كما أكد عآخرون أنه في حالة عرض هذه البرامج في قناة النهار فإنهم سيقاطعونها.

وحسب مصادر مطلعة ،فان قناة النهار اشترت رسميا سلسلة رايس قورصو و ستبثها في شهر رمضان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *