لبست مدينة درارية حلة جديدة لاستقبال الشهر الفضيل ؛ إذ تعكف الدائرة الإدارية على تهيئة المساجد  و تزيين الشوارع وازالة كافة النقاط السوداء  التي لا تليق بالمظهر العام .

و على غرار باقي مناطق الوطن التي تستعد لاستقبال الشهر الفضيل الذي  له مكانة خاصة في نفوس الجزائرين الذين  يستعدون لاستقباله ؛ من نبع محبتهم لشهر القران؛ تقوم السلطات المحلية وعلى رأسها الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية  للدرارية بالوقوف شخصيا على تحضيرات الشهر الفضيل ؛ فيما يخص المساجد وكذلك البيئة والمحيط.

الوالي المنتدب للدائرة الإدارية للدرارية عبد الوهاب برتيمة يتفقد شخصيا المساجد

و في اطار مكافحة الأمراض المتنقلة و التحسين الحضري
و بمتابعة شخصية من اوالي المنتدب الدكتور عبدالوهاب برتيمة، قامت مؤسسة HUPE اليوم عبر إقليم بلدية باباحسن  بتعقيم عدد من المساجد ، كما قام الوالي المنتدب الدكتور  عبدالوهاب برتيمة  بزيارة لمسجد حذيفة بن اليمان ببلدية الدويرة حيث كانت له فرصة لتفقد المدرسة القرآنية التي يتمدرس بها أكثر من 40 تلميذ من مختلف ولايات الوطن.

تحسين المظهر الحضاري مطلب ضروري

وفي إطار سلسلة اللقاءات التشاورية الخاصة بتهيئة المحيط  والعمران؛ ترأس أمس الوالي المنتدب الدكتور عبدالوهاب برتيمة  اجتماعا يضم  رؤساء المجالس الشعبية لبلديات المقاطعة و رؤساء وحداث المؤسسات العمومية الولائية وذلك لتنصيب لجنة المقاطعة لتأهيل و إعادة الإعتبار لواجهات البنايات .
الهدف من هذه اللجنة هو العمل على تحسين المحيط المعيشي بالأحياء و تثمين الصورة الجمالية للمدينة .

كما قامت مصالح بلدية الدوير و فرع البلدي لمؤسسة إكسترانت لعملية تنظيف النقاط السوداء ببلدية الدويرة
منها السوق البلدي الجواري للخضر والفواكه وذلك في إطار المحافظة على المحيط .

و ضمن مجهودات السلطات المحلية وعلى رأسها الوالي المنتدب؛قامت  مصالح المقاطعة الادارية للدرارية  بالشراكة مع المؤسسة العمومية للانارة بإعادة إصلاح وصيانة الإنارة العمومية ببلديات المقاطعة الإدارية للدرارية .

كما لم تفوت مصالح المقاطعة الادارية للدرارية الفرصة لمتابعة وتهيئة المقابر ومنها مقبرة وادي الطرفة بالعاشور.

لتبقى العمليات الأخرى منها تشجير و تزيين المساحات الخضراء و القضاء على النقاط السوداء للنفايات متواصلة وتحت اشراف شخصي للوالي المنتدب عبد الوهاب برتيمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *