عقد صباح اليوم الخميس ،14 مارس الوزير الأول  نور الدين بدوي ،ندوة صحفية رفقه نائبه رمطان لعمامرة ،تناول فيها مختلف قضايا الحراك الشعبي ومنه تشكيل الحكومة الجديدة و الندوة الوطنية التي سيتم بعدها انتخاب رئيس جمهورية جديد.

الحكومة الجديدة ستشكل خلال الأيام القليلة القادمة

و أكد بدوي خلال الندوة الصحفية أن تشكيل الحكومة الجديدة سشيكون خلال الأيام القليلة القادمة ، و في بداية الأسبوع المقبل كأقصى تقدير.

كم أكد أن الوزراء الجدد سيكون من الشباب ذوي الكفاءة و تكنوقراطيين.

وفي حديثه عن الطاقم الحكومي الجديد، كشف الوزير الأول أنه “بصدد التشاور” لتحديد تشكيلة الحكومة التي “سيتم الإعلان عنها في بداية الأسبوع المقبل وستكون تكنوقراطية وممثلة لكل الكفاءات والطاقات، خاصة الشبانية منها، والتي من شأنها أن تساهم في إنجاح هذه المرحلة الانتقالية التي لن تتعدى السنة الواحدة حتى نكون في مستوى الطموحات التي عبر عنها المواطن الجزائري ونعمل على تجسيدها”.

بدوي : الحكومة تحت تصرف الندوة الوطنية و ليس العكس

أكد الوزير الأول، نور الدين بدوي، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أنه سيتم الشروع في التحضير للندوة الوطنية الجامعة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية، “فور الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة“.

وقال  بدوي خلال ندوة صحفية نشطها بمعية نائب الوزير الأول وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة، أنه فور الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة، سيتم الشروع في التحضير للندوة الوطنية الجامعة التي أعلن عن تنظيمها رئيس الجمهورية، مشيرا الى أنه سيتم وضع ميكانيزمات عمل هذه الندوة وتشكيلتها بعد الاستماع للجميع والوصول إلى تحديد الأولويات ودراسة كل الاقتراحات مع الأخذ بعين الاعتبار النظرة التمثيلية لكل أطياف المجتمع الجزائري،  وأشار إلى أن هذه الندوة سوف تعمل، بفضل تشكيلتها وصلاحياتها، خلال المرحلة الانتقالية، على أن تكون قوة اقتراح من شأنها إخراج الجزائر من هذه الوضعية.

وبخصوص استحداث منصب نائب وزير الأول، أكد  بدوي بالقول: شخصيا، ليس لدي أي مشكل في هذا الشأن والحكومة ستعمل في إطار التضامن والتعاون بين كل أعضائها من أجل رفع التحديات المستقبلية، مضيفا: سنعمل كفريق واحد في هذه المرحلة الحساسة التي تستوجب تظافر جهود الجميع من أحل تجسيد طموحات المواطن الجزائري

الإعلام شريك في الندوة الوطنية

في رده على سؤال ، منع قناتي الشروق و البلاد من الإشهار ، قال بدوي  أنه يؤمن بأنه من بين الشركاء الأساسيين، لكل المحطات الوطنية، عائلة الاعلام التي لها كل التقدير والاحترام والتي ارتقت الى مستويات راقية،وأضاف بدوي، أن كل الميكانيزمات سمحت للصحافي بالعمل في ظروف جيدة وشفافة وديموقراطية.مشيرا إلى أنه يوجد الكثير من النقائص، وأن العائلات الإعلامية ستكون لها المكانة القوية في اطار هذه الندوة الوطنية.

وأوضح بدوي، أن اقتراحات والقرارات التي ستتخذها هذه الندوة ستخص هذه القيم التي تسمح للصحفي وللاعلام بالقيام بدوره على احسن وجه .

قائلا “ستكون ان شاء الله لأسرة الإعلام مكانة القوية والمساهمة في هذه النظرة المستقبلية لتكون جزائر جديدة في الاعلام الوطني الجزائري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *