أكد النجم الجزائري موك صايب في حوار له مع موقع”الصباح الجديد”أنه يخوض تجربة التمثيل للمرة الأولى في رمضان 2018،وأضاف أن بدايته الفنية كانت من تأسيسه لفرقة روك ببوفاريك البليدة أما عن جديده فهو يحضر لفيديو كليب سيصوره رفقة عائلته.

حاورته: شافية سعدي

 

* بداية موك صايب،كيف تقدم نفسك للقارئ؟

أولا السلام  عليكم  اسمي الحقيقي مختار صايب وينادونني بموك صايب كإسم فني من مواليد سنة 1986 ببوفاريك ولاية البليدة الجزائر مقيم بلندن رفقة زوجتي وأبنائي.

* كيف ولوجت عالم الفن؟

قبل انتقالي في عمر يناهز الثلاثة وعشرون سنة إلى لندن كنت ارقص البرينك دانس هنا بالجزائر وبعدها كونت بنفسي فرقة رقص للروك بولاية بوفاريك أين ولدت،حيث كنا نقوم بنشاطات ثقافية ونتعلم كل أبجديات الرقص الأجنبي والغناء معا وفي العمر الثلاثة وعشرون سنة انتقلت إلى لندن حيث أكملت وانضممت إلى فرق انجليزية مختصة في الغناء والرقص وهنا أكملت باقي تعلمي بالفن وبعدها قررت فتح قناة باليوتوب التي لا تتجاوز مدة عمرها أربعة سنوات ومن هنا كانت انطلاقتي في الطابع الشبابي للغناء.

*من هم الفنانون الذين اتخذتهم قدوة في حياتك الفنية سواء من الجزائر أو العالم؟

من الفنانين العالميين اتخذت الفنان الغني عن التعريف مايكل جاكسون ومن الجزائر الشاب حسني رحمه الله.

*من هم الفنانون الذين تستمع لهم حاليا؟

استمع للفنان كادار الجابوني,شمسو فريكلان,مزيان أميش والشاب خالد.

*ما هو سر نجاحك وكسبك لجمهور كبير بين مختلف أنحاء العالم؟

اكتسبت جمهوري عن طريق الأنترنيت وقناتي لليوتوب التي كنت أبث لهم عن طريقها فيديوهات تخص غنائي وكل جديدي الفني وعن طريق صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.

*حدثنا عن جديدك الفني الأخير “جومون فو” ؟ 

“جومون فو” هو عنوان الكليب الأخير لي الذي طرحته لهذه السنة وصلت نسبة مشاهدته أكثر من 18 مليون مشاهدة وهي نسبة نجاح هذا الكليب والحمد لله,والكليب يتحدث عن قصة حب في منتهى الشباب بيني وبين فتاة شقراء جميلة متفتحة وقد كان تصوير الكليب في منتهى الأريحية في لندن والحمد لله.

*موك صايب من الغناء إلى التمثيل,كيف وجدت هذا التغيير؟

الغناء عالم والتمثيل عالم،فالتمثيل هو فضاء واسع لا منتهى له وهذه أول تجربة لي في التمثيل التلفزيوني  لرمضان 2018بحيث شاركت في مسلسل تحت عنوان “النار الباردة” للمخرج “فريد موسى” والذي سيبث تزامنا مع شهر رمضان الفضيل بقناة التلفويون الجزائري والجزائرية الثالثة.

*حدثنا قليلا عن الدور الذي تحصلت عليه في مسسلسل النار الباردة؟

الدور الذي تحصلت عليه في هذا المسلسل هو دور مهمّ للغاية،خاصة وأنها أول تجربة لي في التمثيل لكن قبل أن أوافق عليه اشترطت على المخرج أن يمنحني دور طبيعي غير أن أتقمص شخصية ما,فوافق المخرج عن طلبي فوقعت معه العقد وتحصلت على الدور الطبيعي بدون تقمص أية شخصية في المسلسل بمعنى مثلت بطبيعتي موك صايب الحقيقية لاغير.

*وجهت لك انتقادات لانتقالك من الغناء إلى التمثيل, كيف تتعامل مع هذه الانتقادات؟

أنا أتعامل مع الإنتقادات بإجابية تامة خاصة الإنتقادات البناءة آخذها بعين الإعتبار أما انتقادات التجريح فهي لا تعنيني فحتما وراءها مجموعة يحاولون صنع الفوضى لجمهوري وأنا لن أنزل مستواي لهذه الدرجة.

*كيف كانت الحفلة التي أقمتها بالقاعة البيضاوية في الجزائر العاصمة؟

حفلاتي معروفة في أي مكان وزمان تنال توافد وإقبال كبير من جمهوري العظيم الذي أوجه لهم الشكر لوفائهم لي والحمد لله غنيت لهم أغنية للكليب الأخير “جومون فو” وبعض من أغاني حسني وغنيت مع صديقاي الفنان شمسو فريكلان ومزيان اميش على الخشبة وهذا لاقى انسجام كبير بيننا وبين الجمهور وكانت الحفلة رائعة كعادتها.

*الآن حدثنا قليلا عن شخصك؟

أنا إنسان جد هادئ وواعي,بسيط ومتواضع ومحب للجميع دون استثناء والنرفزة ليست من صفاتي.

*متى تبكي ومتى تضحك؟

تسقط دموعي فرحا وحزنا لم أجرب بعد وأتمنى أن لا يحدث ذلك.

*لو نتحدث عن زوجتك ألا تغار عليك من المعجبات بك؟

يضحك موك صايب … الحمد لله زوجتي متفهمة كثيرا لمثل هذه الأمور وتثق بي كثيرا وأنا لن أخيب ظنها بي ما دمت جزائريا.

*كيف ستستقبل شهر رمضان،وأي الأطباق تفضل؟

سأستقبل هذا الشهر بالجزائر رفقة عائلي وأمي وأولادي،أما بالنسبة للأطباق التي أحب تناولها الشوربة والبوراك,المثوم الجزائري.

*هل تجيد زوجتك الأجنيبة الطبخ الجزائري؟

يضحك … في الحقيقة هي لا تجيد الطبخ الجزائري لكنّها تتعلم مع والدي خاصة في هذا الشهر الفضيل .

*هل لديك جديد منتظر؟

نعم كما ذكرت لك لدي جديد كليب سأصوره قريبا رفقة عائلتي البسيطة ومفاجآت في انتظار جمهوري.

*كلمة ختامية؟

شكرا لكم على التغطية وشكرا لك شافية ورمضان كريم لكل الجزائريين,جمهوري,عائلتيِ وكل الأمة العربية.

One thought on “النجم الجزائري موك صايب لموقع “الصباح الجديد”: أخوض تجربة التمثيل لأول مرة وفيديو الكليب القادم أبطاله عائلتي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *