ردت الممثلة نضال الجزائري على فيديو ريم غزالي الذي أطلقته على مواقع التواصل بعد العديد من الاتنقادات التي وجهت لسلسلة بولقرون.

و جاء في رد نضال ،ريم غزالي تسأل وانااجيب :انا خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية.وليس ستار اكاديمي .انا ممثلة مسرحية اشتغلت ومازلت مع اكبر وانظف الفنانين الجزائريين .انا اشتغلت في الصحافة في احلك واصعب وقت عرفته الجزائر .انا درست التمثيل ولاخراج والنقد،انا درست حقوق ،انا اكتب القصة والخاطرة ،والتحقت بمعهد الفنون الدرامية لادرس كتابة السيناريو لانني اؤمن بالتكوين والتخصص.انا قدمت مسلسلات اجتماعية مازال الجمهور يطلبها ويشاهدها الى يومنا هذا .انا جزائرية الخلق والاخلاق واللهجة والابداع .انا لم اقصد احدا في حواري مع الصحفي قادة بن عمار ،وحتى العمل المذكور لم اناقشه لانني لم اره وانما سمعت اصداءا عنه ليست بالايجابية .انا تكلمت عن ضرورة التخصص والتكوين .شئنا ام ابينا العمل الفني يتطلب موهوبين متخصصين ،والجزاء. في الابداع بالذات ودون غيره لا حساب فيه للمشقة .انا ممثلة رفضت عروضا كثيرة لاننها تفتقر لمخرج جيد وفكرة محترمه نبيلة.انا اسألي عني جمهوري .

لمن لايعرف اولا يريد ان يعرف النقد اهم ركائز الفن متخصصا في النقد الادبي(النص ) ،الموسيقى ،الاخراج ،التمثيل ،السينوغرافيا ،الديكور ،الازياء ،الكوريغرافيا.اذا اردتي ان تسألي اسألي لماذا نجح جيراننا واشقاؤنا العرب فنيا وفكريا في حين نحن صاعدون نحو الاسفل !
يا سيدة يا ريم غزالي من يعرفني يعرف اني لا احمل ضغينة لاحد ،ولا يهمني الاشخاص مهما كانوا ،انا تكلمت عن استحالة ان تكوني كاتبة مخرجة ممثلة منتجة ،حتى ان فيه ظلم كبير لموهبتك التي لن تعرفي مكمنها بالضبط. اهي في الاخراج ام التمثيل ام الانتاج ام الكتابة ،وسيكون عملك ظلم للمتلقي وعبأ على الحقل الفني الجزائري .اذا لم تعطي لنفسك الوقت لتكتشفيها وتشتغلي عليها باخلاص ووفاء.
ياريم ياغزالي انا لم اقصدك بالاسم لاني لاأعرف عنك الا انك خريجة ستار اكاديمي كمغنية ولا اسمع اغانيك اذا كان عندك اغاني ،وستار اكاديمي كما يعرف العامة لا مصداقية لها ،ليست محكا للمواهب ولا معيارا ولا مرجعية،لاسباب يعرفها العام والخاص في الوطن العربي. ولن تجعل منك. مغنية وكل الفن انت هيدورته.مع كل احترامي
ّ. للرياضة روحها وللفن روحه التي ان فقدها مات الا وهو النقد
انا اولا وقبل كل شئ متفرجة عادية ومن حقي ان اعطي رأيي .
واذا ما كنت انت الناقدة لاعمالك ،وليس عيبا ان تضيفي النقد لكل مواهبك السابقة ،من الاحسن ان تعرضي اعمالك في قناة خاصة مشفرة لا يشاهدها الا جمهورك الخاص والصامت الذي لا ينطق حبا او نفاقا، او لحاجة في نفس يعقوب يعلمها الله وحده.
سألتي في الفيديو عن من اكون وماذا درست وماذا قدمت ،اتمنى اني اجبتك باختصار حتى لا اهدر وقتك الثمين.يمكنك ان تشاهدي بعض ماقدمت وتفضلي بنقدك سأكون سعيدة جدا.مواهبك المتعددة قد تضيف لي .
أنا نضال ومثلت الجزائر احسن تمثيل على خشبة المسارح الدولية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *